الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.اياد السراج يفوز بجائزة "اولف بالمي 2010"

نشر بتاريخ: 05/01/2011 ( آخر تحديث: 05/01/2011 الساعة: 15:15 )
غزة- معا - فاز الدكتور اياد السراج رئيس برنامج غزة للصحة النفسية ومؤسس الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار عن قطاع غزة على جائزة "اولوف بالما 2010 " تكريما لنضاله الدؤوب من اجل المصالحة والسلام.

وأعلن الصندوق من أجل ذكرى "أولوف بالما" في بيان أن السراج كشف عن التأثير المدمر للقمع على الصحة العقلية، مشيرة لجنة التحكيم إلى أنه أثبت الصلات بين الانطواء والشعور بالعجز والإحباط والعنف، وكيف تهمل ذلك السلطات الفلسطينية والإسرائيلية.

كما بلغت قيمة الجائزة التي ستسلّم إلى السراج في 28 كانون الثاني/يناير في البرلمان السويدي، 75 ألف دولار، وقد اغتيل رئيس الوزراء السويدي أولوف بالمي في 1986.

من جهتها هنأت شبكة المنظمات الاهلية بهيئتها الادارية وجمعيتها العامة الدكتور السراج لفوزة بالجائزة.

وشددت الشبكة على ان نيل الدكتور السراج هذه الجائزة يمثل انجازا كبيرا للشعب الفلسطيني بمختلف قطاعاته وبخاصة في ظل ما يعانية من حصار وعدوان وتهويد ومصادرة للاراضي وانتهاك لكافة المواثيق والمعاهدات الدولية وفي مقدمتها اتفاقية جنيف الرابعة.

وقد هنأ الأسير السابق، الباحث المختص بشؤون الأسرى عبد الناصر فروانة د.إياد السراج " أحد أبرز المدافعين عن السلام والديمقراطية وحقوق الإنسان، وذلك لحصوله اليوم على جائزة "اولوف بالما" العالمية لعام 2010 تكريما لأبحاثه القيمة في مجال الصحة النفسية ونضاله الدؤوب والمتواصل من أجل المصالحة والسلام وحقوق الإنسان حسبما أعلنت لجنة التحكيم.