الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نعيم يناقش اليات البدء في بناء المستشفى الاندونيسي

نشر بتاريخ: 05/01/2011 ( آخر تحديث: 05/01/2011 الساعة: 12:49 )
غزة- معا- استقبل وزير الصحة بالحكومة المقالة باسم نعيم في منزله، وفداً اندونيسياً وماليزياً مشتركا، برئاسة عبدا الله أدونيم ممثل مؤسسة ميرسي الأندونيسية ونائبه نور عبادي وأعضاء الوفد الأندونيسي والماليزي القادم ضمن قافلة آسيا (1).

وكان من بين الحضور، محمد الكاشف مدير عام التعاون الدولي، ومدحت محيسن مدير عام المستشفيات، وبسام الحمادين مدير عام الهندسة والصيانة، وأسامة البلعاوي مدير وحدة العلاقات العامة والإعلام بالوزارة.

وتأتي الزيارة، في إطار مناقشة آليات التعاون ما بين وزارة الصحة المقالة، ومؤسسة ميرسي الأندونيسية للشروع في تنفيذ مشروع بناء المستشفى الأندونيسي في محافظة شمال بيت لاهيا والمخصص للحالات الطارئة.

ورحب الوزير نعيم، بالوفد و مقدما شكره لمؤسسة ميرسي على جهودها في دعم القطاع الصحي، للتخفيف عن المواطن المحاصر بغزة، مؤكدا أن زيارة الوفد تحمل مغزى سياسي ومعنوي في ذات الوقت، داعيا إلى تسيير المزيد من الوفود إلى قطاع غزة وتكثيفها خلال المرحلة المقبلة لحين إنهاء معاناة شعبنا المحاصر.

وأشاد الوزير نعيم، بنية رئيس الوزراء الاندونيسي لزيارة غزة، معتبرا زيارة أكبر دولة إسلامية خطوة قوية على طريق كسر الحصار.

وشرح الوزير نعيم، الصعوبات التي واجهتها الوزارة جراء الحصار، متهما حكومة رام الله بمنع صرف مستحقات قطاع غزة من الأدوية والمستهلكات الطبية، مبينا أن العجز في الرصيد الدوائي وصل إلى ما يزيد عن 33 % من مخزون الأدوية، مناشدا المؤسسات الدولية والحقوقية بضرورة التدخل الفوري والعاجل للضغط على حكومة رام الله لإدخال الأدوية.

من ناحيته، أبدى رئيس الوفد عبدا الله أدونيم، إعجابه بصمود وإرادة الشعب الفلسطيني في وجه كل التحديات والصعاب، مشيداً بحفاوة الاستقبال وبما رآه من تميز في أداء مستشفيات القطاع.

وأضاف: "إنّ هذه الزيارة تأتي أيضا في إطار الدعم المعنوي لفك الحصار، وبدعم من وزير الصحة الاندونيسي والحكومة الاندونيسية".