الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية بديا تباشر في تنفيذ المرحلة الاولي للخطة التطويرية للمدينة

نشر بتاريخ: 05/01/2011 ( آخر تحديث: 05/01/2011 الساعة: 12:59 )
سلفيت- معا- شرعت بلدية بديا غرب سلفيت بتنفيذ المرحلة الاولى من الخطة التطويرية التى وضعها المجلس البلدي الجديد والتي تتضمن تطوير البنية التحتية في بديا ومنطقة غرب سلفيت والتي تتضمن تطوير البنية التحتية من مياه وكهرباء و فتح وتأهيل للشوارع ودعم وتطوير المؤسسات الخدماتية.

وبدأت المرحلة الاولى من الخطة بأزالة التعديات والمخالفات القانونية للتنظيم والبناء واعادة تأهيل لكافة الشوارع داخل التجمع.

وافاد رئيس البلدية خالد الاطرش ان البلدية اتخدت العديد من الاجراء لازالة التعديات والمخالفات وان البلدية لن تتساهل في هذه التعديات وان كافة التعديات على الشوارع خلال الفترة السابقة سوف تزال على مراحل وان البلدية شرعت بالفعل بتنفيذ المرحلة الاولى كما وتتضمن المرحلة الاولى من الخطة تطوير شبكة المياه في البلدة بمد خطوط مياه 2"و 3" حيث تم طرح عطاء لتطوير شبكة المياة عن طريق وزارة الحكم المحلي بتمويل من وزارة المالية كما تنفذ البلدية حاليا تأهيل وتعبيد 4 شوارع بعد ازالة كافة التعديات عليها بتمويل من صندوق البلديات.

كما قامت البلدية بشق طرق بعرض 12م بطول 3كم في مناطق يمتد اليها البناء وسيتم توصيل كافة الخدمات فيها لتصبح منطقة مميزة في بديا.

كما واكد رئيس البلدية خالد الاطرش ان المرحلة الثانية من الخطة ستشمل اعادة تأهيل شاملة للشارع الرئيسي لمدينة بديا ومداخلها.