الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية رفح تناقش مشروع الخطة المرورية

نشر بتاريخ: 05/01/2011 ( آخر تحديث: 05/01/2011 الساعة: 13:30 )
غزة- معا- عقد رئيس بلدية محافظة رفح صبحي أبو رضوان اجتماعاً مع الطاقم الهندسي في البلدية لدراسة الأمور الفنية المتعلقة بالخطة المرورية في رفح .

وحضر الاجتماع أعضاء المجلس البلدي م.جمال الصوالحة و أ.يوسف قشطه ومدير عام البلدية د.علي برهوم والمستشار القانوني لبلدية رفح أ.محمود يوسف ومدير دائرة التخطيط م.أحمد أبو يونس ومدير دائرة إعداد وتصميم المشاريع م.سهيل موسى ومدير دائرة تنفيذ المشاريع م.صالح جرغون ومدير شرطة مرور رفح محمد عطية حسين.

وقال أبو رضوان أن الاجتماع يأتي ضمن سلسلة الاجتماعات واللقاءات الهادفة إلى انجاز الخطة المرورية لمدينة رفح والتي نسعى من خلالها إلى توفير عنصر الراحة للمواطن والتخفيف من عملية الازدحام والعمل على انسياب الحركة المرورية دون عوائق أو مشاكل.

وأضاف أن البلدية مع كافة الجهات المعنية تقوم بوضع التصورات الخاصة بتحويل مسارات شوارع قائمة وتحديد مسارات شوارع جديدة سواء من حيث الدخول أو الخروج من هذه الشوارع، مضيفا أن البلدية ستقوم بإزالة كافة التعديات الموجودة في كافة شوارع رفح وستعمل على رصف كافة الطرق والشوارع من أجل نجاح الخطة المرورية التي تسعى البلدية لتطبيقها وتأتي في مقدمتها اعتماد شارع أبو بكر في اتجاه واحد من ناحية الغرب باتجاه الشرق.

جدير بالذكر أن بلدية رفح قامت بعمل استبيان خاص بالسائقين لمعرفة رأيهم في تحويل مسارات شوارع وتحديد خط سير معين للسيارات كانت نتيجة الاستبيان موافقة 72% من السائقين على الخطة المرورية الجديدة مع إبداء عدد من الملاحظات خاصة بتحديد البدائل للكراجات والطرق البديلة وهذا ما تم مراعاته خلال النقاش.