الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التجمع الوطني ينظم لقاء تعارفيا في بيت لحم

نشر بتاريخ: 05/01/2011 ( آخر تحديث: 05/01/2011 الساعة: 14:15 )
بيت لحم- معا- نظم التجمع الوطني للجمعيات الثقافية والاجتماعية ومركز المرأة في بيت لحم، وبالتعاون مع مؤسسة سواعد أمس لقاءً تعارفيا من اجل العمل على تحسين دور المؤسسات والجمعيات في محافظة بيت لحم، وزيادة الوعي الثقافي والاجتماعي عند الشباب الفلسطيني ودعم المؤسسات الاجتماعية العاملة في فلسطين.

وحضر اللقاء عدد من رؤساء وأعضاء 14 جمعية من محافظة بيت لحم، ضم كل من إياد العملة أمين عام التجمع الوطني، وساهر الطردة أمين سر التجمع وإبراهيم مبارك عضو التجمع عن محافظة بيت لحم.

وشارك في اللقاء صقر سليمان عضو لجنة إقليم حركة فتح في بيت لحم، وماهرة الجمل رئيسة مؤسسة "سواعد" التي بدورها استقبلت الحضور بكلمة ترحيبية في مقر سواعد.

وهدف اللقاء إلى التعرف على المؤسسات ونشاطاتها والأعمال التي تقدمها للنهوض في المجتمع الفلسطيني، كما طلب التجمع من مسؤولي الجمعيات خطة العمل للعام 2011 وذلك لمعرفة إمكانيات عملهم ووضع خطط مستقبلية لتطوير هذه المؤسسات ودعمها وتقديم المساعدات اللازمة.

وتحدث العملة الامين العام للتجمع عن دور حركة فتح ومفوضية التعبئة والتنظيم في دعم المؤسسات الاجتماعية والجمعيات المختلفة على مستوى الوطن، مشيرا إلى دور اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية ورئيس اتحاد كرة القدم في نشر ثقافة الرياضة واستنهاضها رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني.

واختتم اللقاء بعدة مطالب من قبل المؤسسات المشاركة من بينها، أن يأخذ التجمع وبعين الاعتبار الجدية والالتزام في دعمهم لهذه المؤسسات.

وفي نهاية اللقاء خرج الحضور ببيان تأييد ومبايعة للرئيس "أبو مازن" لوقوفه وتمسكه بالثوابت الفلسطينية.