الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الادارة العامة للعمل النسائي تعقد دورات تأهيل لمدرسات التجويد

نشر بتاريخ: 05/01/2011 ( آخر تحديث: 05/01/2011 الساعة: 14:47 )
نابلس- معا- عقدت الادارة العامة للعمل النسائي التابعة لوزارة الاوقاف والشؤون الدينية، دورات تأهيل لمدرسات التجويد في مراكز التحفيظ، وذلك بتوجيه ورعاية محمود الهباش وزير الاوقاف والشؤون الدينية، ومن اجل الارتقاء وتحسين الاداء، ولمزيد من تاهيل المدرسات واكسابهن الخبرة الكبيرة.

وافادت ميسر النوباني مدير عام الادارة العامة للعمل النسائي، ان الادارة شرعت بتنفيذ دورات لرفع كفاءة المدرسات في المنهاج الجديد لمادة التجويد في كتاب المنير، حيث بلغ عدد الملتحقات في هذه الدورة اكثر من ثلاثين مدرسة.

واضافت النوباني، ان هناك دورات اخرى في مسجد الحاج نمر النابلسي، وفي مركز الفارعة ومركز قصرة ومركز قبلان، وتأتي هذه الدورات حرصا من وزارة الاوقاف والشؤون الدينية لرفع مستوى الاداء وجودته للتاليين للقرآن الكريم، وكذلك لتوثيق ارتباط الناشئة بكتاب الله تعالى وتيسير حفظه وتلاوته وفهم معانيه والعمل بما فيه من توجيهات ربانية وارشادات نبوية.

وأشارت النوباني، الى ان الادارة العامة للعمل النسائي، وضمن سياستها ومنهجها تقوم بإعداد الخطط الطموحة من اجل الارتقاء بالتعليم، واكساب المدرسات المهارت التي تاهلهن لنقل خبراتهن للملتحقين بهذه الدورات، داعية الجميع للالتحاق بهذه الدورات لما فيها الخير الكثير والوفير.