الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنين تكرم الطالبة الفائزة بمسابقة الثلاسيميا

نشر بتاريخ: 05/01/2011 ( آخر تحديث: 05/01/2011 الساعة: 15:16 )
جنين- معا- ضمن حملة التوعية ضد مرض الثلاسيميا والتي تقوم بها مديرية التربية والتعليم في جنين من خلال قسم الصحة المدرسية، فقد تم تنفيذ مسابقة إلكترونية للثلاسيميا لمدارس المديرية كافة.

واستهدفت المسابقة طلاب الصفين السابع والعاشر في 134 مدرسة في المديرية. وفازت بهذه المسابقة الطالبة " صفاء ناجي جميل زيد" من الصف العاشر في مدرسة بنات يعبد الثانوية.

وبهذا الخصوص أقيم حفل تكريم للطالبة في مدرستها بحضور رئيس قسم الصحة المدرسية "خيرية حرزالله وعضو الهيئة الإدارية في جمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا الطبيب محمد السمور, ومديرة المدرسة رجاء أبو شملة و منسقة الصحة المدرسية في المدرسة سهيلة حرزالله.

وألقت الطالبة الفائزة كلمة تحدثت خلالها عن مرض الثلاسيميا و خطورته, و أهمية الوقاية منه بزيادة الوعي للناس بهذا المرض ابتداءً من طلبة المدارس. كما تم عرض عملين مسرحيين ركز الأول على معاناة مريض الثلاسيميا والآخر على أهمية الفحص قبل الزواج.

وفي نهاية الحفل تم تكريم الطالبة بتقديم كاميرا ديجيتال لها من جمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا وتكريم مديرة المدرسة ومنسقة الصحة والطالبات المشاركات في الأعمال المسرحية بتقديم جوائز قيمة مقدمة من قسم الصحة المدرسية في المديرية تقديراً لجهودهن في إنجاح المشاريع الصحية.