الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابات سلفيت تحيي حفل تأبين الشهيدين النقابيين ابراهيم طه وعبد الجواد

نشر بتاريخ: 05/01/2011 ( آخر تحديث: 05/01/2011 الساعة: 16:41 )
سلفيت-معا- أحيى الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة سلفيت الذكرى الأربعين لرحيل ابراهيم طه مسؤول دائرة التثقيف العمالي والذكرى الخامسة لرحيل عبد الجواد البر رئيس الاتحاد السابق.

وحضر الحفل محافظ سلفيت عصام ابو بكر وشاهر سعد الامين العام الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، وممثلي الاجهزة الامنية وممثلي الدوائر الرسمية والاهلية وجماهير غفيرة من المحافظة.

وبدأ الحفل بكلمة من عريفة الحفل مي عقل وتلاوة القرآن الكريم والسلام الوطني، ومن ثم ألقى شاهر سعد كلمة حيا فيها الحضور، مثمنا انجازات ابو يوسف وابراهيم طه لنقابات العمال، مستعرضا نشاطات واخلاص وتفاني ابو يوسف وطه في رفعة ورقي الاتحاد العام للنقابات، وبين ان ستة عمال استشهدوا على حاجز الحمرا وان الاتحاد يعمل على فضح انتهاكات الاحتلال بحق شريحة العمال وحمايتها من الانتهاكات المتواصلة.

والقى محمد جوابرة سكرتير جبهة العمل النقابي التقدمي كلمة استعرض فيها رحيل القادة العظام وتضحياتهم، مبينا محطات رحيل الرفيق طه، وشاكرا محمود البر وشاهر سعد على قيامهم بحفل التأبين مستعرضا رحيل الرفيق القيادي ماهر اليماني .

والقى شقيق الفقيد حسين ماضي كلمة مؤثرة حول رحيل شقيقه شاكرا الاتحاد العام للنقابات لاحياءه الحفل مستعرضا محطات شقيقه في دفاعه عن شريحة العمال وتوعيتهم بحقوقهم، ونصرته للمظلومين .

والقى محافظة سلفيت عصام ابو بكر كلمة في الحفل ذكر فيها محافظة الجبهة الشعبية على وحدة الشعب الفلسطيني، مستعرضا الحالة الفلسطينية والواقع العربي، موضحا تنظيم العمل النقابي وأهميته ، مستعرضا حزن اهالي سلفيت على رحيل ابراهيم وصدقاته للشهيد أبو يوسف عام 78 في سجن جنيد ،ولا ينسى كلماته المؤثرة وانه له مكانة في قلبه ولا ننسى ذكرى شهدائنا وسنحفر ذكراهم في قلوبنا وعلى زيتوننا لتحرير فلسطين.

وألقى زيدان فاتوني كلمة في ذكرى الشهيد طه وأبو يوسف عن أصدقاء الشهيدين، مستذكرا عملهما الدؤوب في العمل النقابي وتفانيهما في خدمة شريحة العمال، شاكرا الحضور على تلبيتهما الدعوة موجها التحية لمنظة التحرير الفلسطينية .