الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد نرويجي يصل فلسطين ويلتقي مع ابو زيد

نشر بتاريخ: 05/01/2011 ( آخر تحديث: 05/01/2011 الساعة: 16:10 )
رام الله- معا- دائرة الإعلام بالوزارة- وصل الوفد النرويجي المبعث لفلسطين صباح اليوم الاربعاء إلى مدينة رام الله والتقى مع موسى ابو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة بهدف التنسيق لإنشاء مركز طبي رياضي في فلسطين بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

ورحب ابو زيد بالوفد الضيف في بلدهم الثاني فلسطين متمنيا لهم إقامة طيبة، مقدما الشكر لهم لاستضافتهم وفد وزارة الشباب والرياضة الذي قام بزيارة إلى النروج في وقت سابق من العام الماضي، واطلع على المراكز الطبية الرياضية هناك ويريد نقل هذه الصورة في فلسطين وإنشاء مركز طبي مماثل.

وتحدث ابو زيد عن أهمية إنشاء مثل هذا المركز وخاصة في الفترة التي تشهد فيها الرياضة الفلسطينية من نهوض على ارض الواقع المحلي والدولي , مظهرا مدى الحاجة لإنشاء مثل هذا المركز في فلسطين والذي سيحظى باهتمام بارز من كافة المستويات الفلسطينية، معتبرا عملية الإنشاء بمثابة تحد يجب تحويله الى واقع ملموس في عام 2011.

من جهة ثانية تحدث ابو زيد عن إمكانية إعداد كادر وطني فلسطيني متخصص في إدارة المركز الطبي الرياضي، بتوفير قيادة نرويجية مؤهلة ومدربة للعمل في المركزـ وتدريب الكادر الفلسطيني ليكون مؤهلا في السنوات المقبلة للعمل في هذا المركز المتطور والأول في فلسطين، وتشكيل فريق طبي رياضي كامل بالتعاون مع وزارة الصحة لتصبح فلسطين رائدة في هذا المجال لما له من أثار على واقع الرياضة في فلسطين، بما يضمنه من ديمومة في العمل وتشجيع الرياضيين في المجتمع الفلسطيني.

وأكد ابو زيد على أن إنشاء مركز طبي رياضي متخصص ومدعم بأحدث الأجهزة الطبية العالمية سيعمل على تشجيع ونهوض الرياضة في فلسطين بشكل مستمر، وان نجاح هذا المشروع هو انجاز وطني نعتز به على مدى الزمان، وسيكون المركز بمثابة سفير للشعب النرويجي في فلسطين.

من جانبه أكد السيد كنوت هنسن من الوفد الضيف على أن ماتقدمت به الوزارة من رسومات وصور للمشروع هو يعكس الجدية في العمل من قبل الوزارة لإنجاح المشروع، وانه سيتم تزويد المركز بأحدث الأجهزة الطبية الرياضية بعد الإشراف على انشاءه وتزويده بكل الاحتياجات لضمان عملية نجاحه، وقدرته على تلبية كافة احتياجات الرياضيين في فلسطين.

وضم الوفد الضيف كنوت هنسن، ورولف فيجلد، وفؤاد تمراز.
وحضر اللقاء د . غديان كمال ممثلا عن وزارة الصحة.
وحضر عن وزارة الشباب إبراهيم الصباح، بدر مكي، سبا سالم، خلود عابد، لينا وهدان.