الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع عمداء كليات المجتمع في كلية الروضة للعلوم المهنية بنابلس

نشر بتاريخ: 05/01/2011 ( آخر تحديث: 05/01/2011 الساعة: 17:10 )
نابلس- معا- عقد في كلية الروضة للعلوم المهنية بنابلس، اليوم الاربعاء اجتماعا لعمداء كليات المجتمع الجامعية الحكومية والخاصة ووكالة الغوث في الضفة الغربية.

وترأس الاجتماع، الذي حضره العمداء، زياد جويلس مدير عام التعليم التقني والمهني في وزارة التعليم العالي.

وتم خلال الاجتماع، بحث آلية جديدة لعقد الامتحان التطبيقي الشامل، وتشكيل لجنة خاصة لهذا الأمر.

وقدم جويلس، نبذة عن نتائج زيارته ووفد الوزارة لتونس واتفاقية العمل الفلسطينية والحكومة التونسية، ووزع تقرير الزيارة على العمداء للاستفادة من المبادرات الريادية، وتطوير مراكز التعليم المستمر في الكليات، لعقد دورات في الكليات تخدم المجتمع الفلسطيني، وعقد شراكات مع المؤسسات والمصانع وتشجيع سوق العمل للانخراط في هذه الدورات.

وأكد الحضور، على أهمية الدعم الحكومي للكليات كما هو معمول في الجامعات من أجل النهوض في التعليم التقني، وتنفيذ سياسات المبادرات الريادية، كما تم مناقشة سياسة التجسير لطلبة الكليات في الجامعات الفلسطينية، ورفع مستوى الكليات إلى المستوى الخاص ضمن منظومة"TVET"، ليتم من خلالها استيعاب طلبة الدبلوم في الكليات الجامعية الأخرى.

وأشار جويلس، إلى سياسة الوزارة في دعم التعليم التقني في الكليات العامة والخاصة، وإرسال بعثات وعقد مؤتمرات و ورش عمل خاصة في التعليم التقني و المهني داخل الوطن و خارجه.

وأكد الحضورن على أهمية توظيف خريجي طلبة الدبلوم في مختلف التخصصات كمساعدين في المهن الهندسية والطبية المساندة، والمهن الإدارية والمالية، كما تم مناقشة بعض التعليمات في النظام الأساسي للكليات.

وفي نهاية اللقاء، قام الحضور بجولة شملت جميع مرافق ومختبرات الكلية.

وعبر جويلس وعمداء الكليات، عن شكرهم وتقديرهم لإدارة كلية الروضة ممثلة بعميدها صالح عبد الهادي، على جهودهم وحرصهم الدائم على تطوير الكلية.