الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضبط 30 إسطوانة غاز منزلي غير مطابقة للمواصفات في اريحا

نشر بتاريخ: 05/01/2011 ( آخر تحديث: 05/01/2011 الساعة: 17:03 )
اريحا -معا- ضبطت طواقم الوقاية والسلامة العامة في مدينة أريحا مركبتين توزيع غاز منزلي محملة باسطوانات غاز منزلي غير مطابقة للمواصفات الفلسطينية .

وذكر تقرير صادر عن إدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني بعد فحص الإسطوانات والكشف والمعاينة تبين وجود 30 إسطوانة في المركبتين متعرضة لضربات وإنبعاج ومعمول لها لحام وتشكل خطراً عن تعبئتها وإستخدامها في المنازل تم ضبطها خلال تنفيذ الطاقم جولاته التفقدية في المحافظة على المحال والمنشآت لإستيفاء الشروط الوقائية وتطبيقها وإستكمالاً لحملة البيت النظيف لا يحترق التي شرعت المديرية العامة للدفاع المدني بتنفيذها منذ مطلع العام في جميع محافظات الوطن .

وأشار التقرير إلى التحفظ على 30 إسطوانة في مقر الدفاع المدني لحين إتخاذ الإجراءات اللازمة وعرضها على اللجنة المختصة والمكلفة من محافظ أريحا والأغوار لإتخاذ الإجراءات المناسبة أو إتلافها .

هذا وأهابت المديرية العامة للدفاع المدني بالأخوة المواطنين الحذر والإنتباه عند إستلام إسطوانات الغاز المنزلي والغير مطابقة لإجراءات السلامة والمواصفات الفلسطينية والتي تكون معرضة لضربات او إنبعاج أو أن جسم الإسطوانة تعرض لصيانة ولحام كهربائي لما تشكله من خطر الإنفجار نتيجة لفروق الضغط وخلافه ، كما دعت المديرية للتبليغ عن أي إسطوانة غير مطابقة أو تسليمها للدفاع المدني حرصاً على سلامة النفس والممتلكات .