الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة المصور الصحفي الفلسطيني تجتمع اليوم في القدس

نشر بتاريخ: 05/01/2011 ( آخر تحديث: 05/01/2011 الساعة: 17:30 )
القدس- معا- عقدت لجنة المصور الصحفي الفلسطيني اليوم الاربعاء، اجتماعاً لاعضائها في قاعة مطعم الشاليزار بالقدس.

ورحب رئيس اللجنة، المصور الصحفي عوض عوض، بالمصورين الجدد والقدامى المقدسيين، وقدم شرحاً مفصلاً عن اللجنة ودورها في رفع مستوى المصور الصحفي الفلسطيني، وتطرق عوض الى العلاقة التي تربط نقابة الصحفيين بلجنة المصور الصحفي، باعتبارها جزءً هام منها.

ودعا عوض، الى تعبئة نموذج العضوية او تصويبها في النقابة، لكي يكون لهم الحق في الترشح او الانتخاب، وان يحصلوا على بطاقة صحفية تسهل لهم عملهم.

واوضح عوضن بان المصور الصحفي الفلسطيني استطاع ان يصل الى كل المحافل الدولية بمعارضه التي جابت دول العالم لتكشف الممارسات الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية المحتلة، وكان له الدور الكبير في تأسيس لجنة المصورين العرب، كما طالب المصورين المقدسيين الى عقد اجتماعهم الثاني في مقرهم الدائم في القدس وليس بمكان آخر، مؤكدا على وحده الصف والكلمة والوقوف جنباً الى جنب من اجل نيل ابسط الحقوق المترتبة من نقابة الصحفيين، باعتبارها البيت الاول ويأتي بعدها لجنة المصور الصحفي الفلسطيني التي هي الجهة المسؤولة عن المصورين في كافة محافظات الوطن.

كما تطرق عوض، الى دعوة اتحاد المصورين العرب لمعرض صور عالمي في الشارقه، والتي ستكون فلسطين ممثلة بلجنة المصور الصحفي حاضره في المعرض، بمشاركة صور التقطها عدد من المصورين الفلسطينيين.

كما تناول عوض، مشروع الاسكان وامور اخرى تهم المصور المقدسي على وجه الخصوص، داعياً الى اجتماع موسع يشمل كافة المصورين الفلسطينيين يعلن عنه لاحقاً، وتم تشكيل لجنة خاصة بمصوري القدس لكي يقوموا بالاشراف على الامور المتعلقة بالمصور الصحفي المقدسي، وهم المصورين الصحفيين محفوظ ابوترك، ووائل السلايمة، ونادر بيبرس، وأحمد جلاجل وعمار عوض، وخالد السعو وحمزة نعاجي.