الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة معلمي القدس تعلق فعالياتها الاحتجاجية لمدة اسبوعين

نشر بتاريخ: 05/01/2011 ( آخر تحديث: 05/01/2011 الساعة: 21:55 )
بيت لحم -معا- أعلنت نقابة معلمي المدارس الحكومية في القدس تعليق فعالياتها الاحتجاجية في المدارس لمدة أسبوعين فقط لإعطاء الفرصة لتدخل القيادات المقدسية لحل الإشكالية مع الحكومة الفلسطينية ووزارة المالية بحسب بيانها .

وقال احمد الرفاعي أمين سر النقابة خلال حديثه لبرنامج على الطاولة عبر أثير شبكة " معا " الإذاعية ، أن النقابة جددت رفضها لمحاولة البعض حسب وصفه ، تقسيم المدارس الحكومية في القدس على أساس جدار الفصل " داخل الجدار وخارج الجدار " ..

وبين الرفاعي أن تعليق الإضراب جاء بناء على اجتماع ضم النقابة بمحافظ القدس عدنان الحسيني والقيادي المقدسي عبد القادر الحسيني والأمانة العامة لاتحاد المعلمين ، والتي وعدت برفع القضية إلى القيادة الفلسطينية والعمل على حلها .

وأوضح الرفاعي أن السبب الرئيس لتفاعل هذه الأزمة هو قرار وزارة المالية الفلسطينية إعطاء 500 شيكل لكل معلم داخل الجدار في القدس كعلاوة لهم على الراتب وحرمان المدارس خارج الجدار من هذه العلاوة ، موضحا أن القضية ليست مالية بحته ، وإنما متعلقة بالحفاظ على وحدة القدس من خلال وحدة مدارسها ومقوماتها ، معتبرا أن دعم مدارس القدس هو موقف وطني ضروري في ظل ما تتعرض له المدينة من تقسيم وتهويد وتهجير، وان المدارس في القدس يجب أن تعامل معاملة واحدة بحكم السلطة الواحدة التي تخضع لها .

وكانت نقابة المعلمين الحكوميين في القدس قد أعلنت بالأمس عن سلسلة فعاليات إحتجاجية ، تتمثل في تعليق الدوام بعد الحصة الثالثة اليوم وإضراب شامل غدا الخميس .