الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

«فيفا» ينشئ 10 ملاعب في السعودية بـ 400 ألف دولار

نشر بتاريخ: 05/01/2011 ( آخر تحديث: 05/01/2011 الساعة: 18:40 )
بيت لحم- معا- أدرج الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الاتحاد السعودي ضمن الاتحادات المستفيدة من مشروع الهدف، عندما تكفل بالمشاركة في إنشاء عشرة ملاعب سعودية تبلغ قيمتها 400 ألف دولار، وفق ما جاء على صحيفة الاقتصادية السعودية.

وقال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر "مشروع الهدف هو إحدى الأفكار التي تم تطويرها عام 1989م عندما توليت رئاسة "فيفا" لإيجاد مشروع تضامن مع الاتحادات التي تحتاج إلى مساعدة ولديها مبادرات لجميع الاتحادات ومن ضمنها الاتحاد السعودي لكرة القدم حيث يضمن المشروع إنشاء عشرة ملاعب سعودية وتبلغ قيمتها 400 ألف دولار".

وكان بلاتر قد وصل الرياض أمس، وكان في استقباله الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب، ونائبه الأمير نواف بن فيصل، وعقد مؤتمرا صحافيا أكد من خلاله تطور كرة القدم السعودية بعد زيارته الأولى قبل 30 عاما.

وأشاد بما يقدمه اتحاد القدم السعودي لتطوير اللعبة، متطلعا إلى أن يكون دوري المحترفين يعمل باحتراف في جميع الأمور المعنية، فتطبيق الاحتراف يعني تطويرا للشباب.

وأكد بلاتر أن الاتحاد الدولي سيقدم كل مساعدة وسيواصل العمل مع الاتحاد السعودي ما دام هناك حاجة لذلك، وهذا ضمن مبدأ التضامن لأجل التطوير, معبرا عن سعادته باستفادته من مشروع الهدف الذي سيعود بالنفع من خلال المرافق والملاعب وفي جميع مجالات كرة القدم، لافتا إلى أن "فيفا" يدعم كرة القدم السعودية وأنديته.