الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهريمي يطالب بإيجاد اوقات خاصة لتدريب الفرق النسوية بالملاعب المعشبة

نشر بتاريخ: 06/01/2011 ( آخر تحديث: 06/01/2011 الساعة: 16:47 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- في تصريحات خاصة لوكالة "معا" ادلى بها الكابتن رائد الهريمي مدرب فريق ديار النسوي لكرة القدم، قال: ان استعدادت الفريق على قدم وساق من اجل خوض مسيرة الدوري النسوي الذي سينطلق في الفترة الواقعة من 23/1 ولغاية 26/1 وفق التصريحات التي ادلى بها اللواء جبريل الرجوب.

وتابع حديثه قائلا: ان استعداداتنا لذلك كانت من خلال اقامة معسكرين تدريبيين، الاول: كان في الفترة الواقعة من يوم الاثنين 27/12 وحتى الجمعة 31/12.
والمعسكر الثاني: كان يومي الثلاثاء والاربعاء من الاسبوع الحالي، وقد اقمنا المعسكرين على ملعب الخضر، بوجود كافة اللاعبات اللواتي زاد عددهم عن 18 لاعبة، وتخلل المعسكرين ثلاث مباريات مع فرق الناشئين مواليد 94،96 ،98.

واضاف الهريمي لو استمر تدريب الفتيات في هذه المعسكرات اكيد ان الوضع الفني للاعبات سيتطور كثيرا.

وطالب الهريمي بحل قضية الملاعب وقدم شكره في بداية حديثه في هذا الموضوع الى كل من بلدية الخضر وادارة نادي الخضر على تعاونها مع الفريق لكنه قال: اننا نتدرب في اوقات غير عادية، فمثلا نحن نتدرب ساعة الظهيرة، وهذا مرهق، ومن هنا اطالب بتوفير اوقات خاصة لتدريب الفتيات في الملاعب اذا اردنا ان تتقدم الكرة النسوية.

وحول التحديات التي تواجه الفرق في اول دوري نسوي تشارك فيه 11 لاعبة قال الهريمي: كرة القدم النسوية يجب ان تتطور اكثر مما هو موجود ومن هنا اطالب اندية المحترفين ان تهتم بكرة القدم النسوية ويجب ان يكون عندها فرق نسوية.

كما ان مشكلة المشاكل قلة الملاعب وهذا ادى الى قلة عدد اللاعبات.

ومن التحديات التي تواجه كرة القدم النسوية ايضا، تفاوت مستوى اللاعبات، فمثلا قد نجد لاعبات المنتخب النسوي وبجانبهن مجموعة من اللاعبات يدخلن الملعب لاول مرة، ومن هنا نجد ان هناك تفاوت في المستوى، كما ان هناك تفاوت في الاعمار والخبرة، فقد نجد لاعبه عمرها 26 عاما تلعب بجانبها لاعبة لا يزيد عمرها 15 سنة.

وعن رأيه بالدورات التي اقامها الاتحاد لرفد الكرة النسوية بعدد من المدربات والحكمات قال:
خطوة جيدة ومباركة، لكن اي دورة لا تطبق في الميدان تكون بدون فائدة، ومن هنا اطالب الاتحاد بإجبار الناجحات في هذه الدورات في أخذ دورهن في الميدان وخاصة ان مستوى كرة القدم يساهم في انخراط هؤلاء في التحكيم او التدريب.

وعن مستقبل فريق ديار وهل هنا لاعبات جدد قال: نحن وبالتعاون مع مؤسسة خطوات نقوم بتدريب 60 طفلة من عمر 8- 14 سنة كما انه انضم الى الفريق عدد من اللاعبات الناشئات من المحافظة وسيتم اشركهن في الدوري.