الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

تخريج الفوج الثامن بكلية العلوم الإدارية والمالية في الجامعة العربية

نشر بتاريخ: 05/01/2011 ( آخر تحديث: 05/01/2011 الساعة: 21:19 )
جنين- معا- أكد د. صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية ، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح على الثوابت الفلسطينية بالقدس عاصمة دولة فلسطين وحق العودة للاجئين وحقوقنا الثابتة في المياه والأغوار وإنهاء الاحتلال وهي حقوق الشعب الفلسطيني التي لا يمكن أن يتخلى عنها.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها في حفل تكريم خريجي الفوج الثامن من كلية العلوم الإدارية والمالية في الجامعة العربية الأمريكية والذي أقيم في مدرج فلسطين في قرية حداد السياحية بحضور عطوفة محافظ جنين قدورة موسى ونائب رئيس الجامعة د. نور أبو الرب والعميد أبو حديد قائد منطقة بيت لحم والعميد عبد الله كميل وعدد من الفعاليات الرسمية والشعبية وممثلين عن راعيين الاحتفال وذوي الطلبة المكرمين.

وهنأ د. صائب عريقات الطلبة بتخرجهم قائلا انه يقع على عاتقهم حمل كبير يفوق خريجي الجامعات الأخرى، متمنيا أن ينضم طلبة فلسطينيين من كافة بقاع ودول العالم للدراسة في الجامعة الذي يوجد بها أكثر من ثمانمائة طالب وطالبة من داخل الخط الأخضر.

وكان الاحتفال بدء بدخول موكب الخريجين ومن ثم كلمة ترحيبية من عرفي الحفل وكلمة لنائب رئيس الجامعة لشؤون التطوير د. نور أبو الرب هنأ بها الطلبة وذويهم وتمنى لهم كل التوفيق في حياتهم العملية.

بدوره محافظ جنين نقل تحيات الرئيس أبو مازن للحضور وهنأ الطلبة بتخرجهم ومقدما الشكر للجامعة على انجازاتها وما حققته خلال عمرها القصير.

وكان د. إياد دلبح أستاذ الإدارة العامة في الجامعة في تقديمه للدكتور عريقات أن الذاكرة في هذه الأثناء تعود به إلى أكثر من تسعة عشر عاما زمن انعقاد مؤتمر مدريد للسلام حيث كان ضمن الوفد الفلسطيني المفاوض شاب فلسطيني يعتمر الكوفية الفلسطينية فعندما سأل عنه قيل له انه السيد صائب عريقات وكان فخورا به مقدما لمحة عن تاريخه النضالي منذ كان اكاديما قبل التفرغ للعمل السياسي داعيا إياه إلى إلقاء كلمته في الحفل.

وكان قد تخلل الحفل الذي بدا بالسلام الوطني الفلسطيني ودقيقة صمت حداد على أرواح الشهداء عدد من الفقرات الفنية المختلفة وتقطيع كعكة التخرج وفي النهاية تم توزيع الدروع التكريمية على د. صائب عريقات وقادة الحملة الأمنية وراعي الحفل وأساتذة كلية العلوم الإدارية والمالية في الجامعة وعدد من الشخصيات الاعتبارية وطلبة الجامعة.