الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاف المواطنين يقدمون واجب العزاء للرئيس عباس بوفاة شقيقه

نشر بتاريخ: 05/01/2011 ( آخر تحديث: 05/01/2011 الساعة: 22:38 )
رام الله - معا - شارك الاف من المواطنين مساء اليوم بتقديم واجب العزاء للرئيس محمود عباس بوفاة شقيقه الاكبر المناضل الحاج عطا رضا شحادة عباس (أبو فايز)، وذلك في مقر الرئاسة في رام الله ، حيث اصطف المئات من المواطنين في طوابير داخل، وعلى المدخل الرئيسي للقاعة الرئيسية في مقر الرئاسة الفلسطينية من اجل تقديم واجب العزاء الذي اقيم بحضور الرئيس عباس وقيادات منظمة التحرير ورئيس الوزراء د.سلام فياض وقيادات حركة فتح وقادة الفصائل الوطنية وقادة الاجهزة الامنية والشخصيات الوطنية.

وشهدت الطرق الرئيسية المحيطة بمقر الرئاسة حالة اكتظاظ شديدة بالمركبات التي اصطفت على جانبي الطريق في حين امتلأت الساحة الداخلية في مقر المقاطعة بالمركبات، سيما ان وفود فلسطينية من عدة مدن وصولوا الى رام الله بحافلات للمشاركة في اداء واجب العزاء اضافة الى وفود من داخل الخط الاخضر ، ورجال دين من عموم ارجاء الوطن.

وكان الرئيس عباس نعى شقيقه الاكبر الحاج عطا رضا شحادة عباس (أبو فايز)، الذي انتقل إلى جوار ربه الاثنين الماضي في العاصمة السورية دمشق بعد مسيرة حافلة بالعطاء كان خلالها من الرعيل الأول لحركة فتح.

وقال الرئيس عباس في بيان النعي: لقد رحل عنا الأخ المناضل الكبير ملتحقًا بقوافل الشهداء من أبناء شعبنا الصادق الصابر الذين نذروا أنفسهم من أجل فلسطين وقضوا على دروب حريتها ورفعتها، ومن أجل تحقيق أهداف شعبنا الفلسطيني السامية في الحرية وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وجرى فتح استقبال العزاء بوفاة الشقيق الاكبر للرئيس عباس لمدة ساعتين في مقر الرئاسة بدأت من الساعة السادسة مساء وحتى الثامنة من مساء اليوم.

وكان الرئيس عباس تلقى مجموعة من الاتصالات من قادة عدد من الدول العربية الشقيقة في اطار تقديم التعازي.