الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أوقاف المقالة تحذر من مخطط لاقامة بؤرة استيطانية في سلوان

نشر بتاريخ: 06/01/2011 ( آخر تحديث: 06/01/2011 الساعة: 10:32 )
غزة- معا- حذَّرت لجنة القدس بوزارة الأوقاف والشئون الدينية بالحكومة المقالة من خطورة تكاثف المخططات الإسرائيلية التهويدية نحو القدس والتي تستهدف عددا كبيرا من أراضي وعقارات بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، موضحةً أن بلدية الاحتلال في القدس أعلنت عن إقامة بؤرة استيطانية كبيرة مكان المتنزه الموجود في منطقة بئر أيوب ومحيط حي البستان في البلدة والذي يمتد على مساحة تزيد عن السبع دونمات من الأراضي.

ولفتت إلى أن بلدية الاحتلال ألصقت إعلانات تشير إلى أن المشروع أكبر بكثير من قضية مبانٍ عامة كما يزعمون إلا أن البنية التحتية تؤكد أن الأمر يتعلق بإقامة بؤرة استيطانية كبيرة سترتبط بالبؤرة الاستيطانية القريبة في حي بطن الهوى- الحارة الوسطى- والمعروفة باسم "بيت يوناتان".

وأضافت بأن هدف الاحتلال الرئيس من إقامة هذه المباني الجديدة هو هدم وإزالة قرابة ثماني مبانٍ سكنية من حي البستان، كما يهدفون لتهديد الوجود الفلسطيني في المنطقة وإضفاء الطابع التلمودي اليهودي عليها، خاصة وأن المنطقة المستهدفة مشرفة على حي البستان وملاصقة لحي بطن الهوى.

وأكدت لجنة القدس أن الاحتلال يسعى من وراء هذه المخططات التهويدية تنفيذ سياسة تهجير الأهالي المقدسيين وطمس هويتهم وإجلاء المدينة المقدسة بأسرها وإفراغها من مواطنيها حتى يحلو للاحتلال التمترس غير المشروع في الديار المقدسة وتدنيس مقدساتها بأي شكل من الأشكال.