الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية زاخر لتنمية قدرات المرأة الفلسطينية تطلق مبادرة " لعالم يحبنا "

نشر بتاريخ: 06/01/2011 ( آخر تحديث: 06/01/2011 الساعة: 10:35 )
غزة- معا- قامت جمعية زاخر لتنمية قدرات المرأة الفلسطينية بتنفيذ مبادرة "العالم يُحِبُّنا" لتعزيز جسور الثقة بين الأطفال في قطاع غزة والعالم الخارجي، بمشاركة 40 طفلا وطفلة داخل مركز العائلة التابع لجمعية زاخر.

وتهدف المبادرة إلى نشر قيم التسامح ومحبة الآخر سواء داخل فلسطين و خارجها، ومعرفة الثقافات الأخرى في العالم وفهمها بما تحتويه من تنوع، وحث الأطفال للتعبير عن حقوقهم بالطرق السلمية المعبرة.

وتشمل المبادرة مجموعة من الأنشطة منها لقاءات توعية للأطفال، ماراثون جري يضم (200 ) طفل وطفلة من أطفال مركز العائلة يحمل رسائل ومعاني وقيم التسامح، وتوجيه رسائل للعالم عن طريق البحر، تحمل تطلعات وأمنيات الأطفال للمستقبل، وتنفيذ مجموعة من الأيام الثقافية العالمية التي تبرز عادات وثقافات بعض المجتمعات مثل اليوم الثقافي الفرنسي واليوم الثقافي الكندي.

وشارك بجانب الأطفال في المبادرة الأهالي واللجان المحلية والشخصيات المجتمعية والعديد من الجهات المعنية وسيتم العمل على تغطيتها إعلامياً لأهمية إرسال صوت الأطفال للعالم.

يشار إلى أن هذه المبادرة تأتي ضمن برنامج اليونسيف، يتم تنفيذه من قبل مؤسسة إنقاذ الطفل السويدية وبالشراكة مع منظمات أهلية ومؤسسات المجتمع المحلي، وذلك بدعم من الوكالة الكندية للتنمية (سيدا) ومكتب المساعدات الإنسانية التابع للمفوضية الأوروبية وبنك فلسطين ".