الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوحيدي يطالب باشراك أبناء الأسرى في مؤتمر المغرب

نشر بتاريخ: 06/01/2011 ( آخر تحديث: 06/01/2011 الساعة: 11:03 )
غزة- معا- طالب نشأت الوحيدي منسق عام الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية، القائمين على مؤتمر المغرب، المزمع انعقاده في 21 يناير الحالي في المغرب بالعمل على إشراك الأطفال من أبناء الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي، في أعمال المؤتمر وخاصة الأطفال الذين التقوا في العام 1998 بـ كوفي أنان الأمين العام السابق للأمم المتحدة والرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون أثناء زيارتهما لقطاع غزة في عهد الرئيس الشهيد ياسر عرفات.

وقال الوحيدي في بيان وصل "معا"، إن هناك نخبة من أبناء الأسرى والذين لم يكونوا تجاوزوا من العمر 9 سنوات حينذاك كانوا قد التقوا في العام 1998 بالرئيسين أنان وكلينتون وأخذوا منهما وعدا بالعمل من أجل تحرير آبائهم والتخفيف من معاناة المؤبدات، التي يحملونها على أكتافهم وها هم الأطفال قد كبروا وتزوجوا وأنجبوا وما زالوا ينتظرون وفاء الرئيسين بوعديهما.

وذكر الوحيدي بأن من بين هؤلاء الأطفال من أبناء الأسرى الذين التقوا كوفي أنان وكلينتون الطفلة التي كبرت وتزوجت وأنجبت "نهاد" وهي ابنة الأسير محمد عبد الرحمن محمد زقوت والمعتقل لدى الإحتلال الإسرائيلي منذ 21 / 8 / 1989 "محكوم مدى الحياة" وهو من مواليد 8 / 8 / 1963.

وثمن الوحيدي جهود نادي الأسير الفلسطيني لعقد مؤتمر الأسرى في المغرب، مؤكدا على ضرورة تظافر كافة الجهود لنصرة الأسرى وفضح جرائم الحرب الاسرائيلية.