الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

يوم طبي في مدرسة حليمة السعدية الأساسية للبنات

نشر بتاريخ: 06/01/2011 ( آخر تحديث: 06/01/2011 الساعة: 10:41 )
الخليل-معا- نفذت مدرسة حليمة السعدية الأساسية للبنات يوم طبي مجاني للطالبات بالتعاون مع جمعية أرض الأطفال/ فلسطين وذلك من خلال تنسيق الصحة المدرسية للنشاط.

وشمل اليوم فحوصات شاملة للطالبات من الصف الأول و حتى الرابع من قبل أخصائي الأطفال د.احمد أبو شرخ المعتمد لدى الجمعية.حيث قام الطبيب بعمل فحص شامل للطالبات، حيث تم اكتشاف عدد من الحالات و التي بحاجة للتحويل للأخصائيين للمتابعة كمشاكل الحمية والقلب وغيرها، وأبدت المدرسة كامل التعاون في انجاز هذا العمل الذي يعود بالفائدة على الطالبات.

المشرفة على النشاط لينا اسليمي موظفة الصحة المدرسية، أوضحت أن القليل من أولياء أمور الطلبة من يقوم بعمل فحوصات طبية شاملة لأبنائهم بدون أن يكون هناك حاجة أو مشكلة مرضية للاطمئنان، خاصة و أن الحالات المكتشفة مخفية و لا تعاني من أعراض واضحة للأهل تستدعي الذهاب للطبيب، وانه في الفصل الدراسي الثاني سيتم التنسيق مع مؤسسات أخرى لإجراء فحص أسنان وعيون للطالبات.

وتأتي هذه الأنشطة ضمن خطة الصحة المدرسية في مديرية التربية والتعليم الخليل بالتشبيك مع المؤسسات ذات العلاقة للمساهمة في تنفيذ أيام طبية تساعد في الكشف المبكر عن الحالات المرضية وإعلام الأهالي لمتابعتها مبكرا قبل حدوث المضاعفات وصعوبة التدخل العلاجي.