الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة الاغاثة الكاثوليكية تطلق مشروعا للدعم الغذائي بالخليل

نشر بتاريخ: 06/01/2011 ( آخر تحديث: 06/01/2011 الساعة: 11:14 )
الخليل- معا- أطلقت مؤسسة الاغاتة الكاثوليكية بالتعاون مع مجموعة من المؤسسات الرسمية ومنظمات المجتمع المحلي في مدينة الخليل أبرزها محافظة الخليل، لجنة اعمار الخليل، جمعية العطاء، جمعية تنمية الأسرة والطفل، مشروعا للدعم الغذائي.

ويستهدف المشروع الأسر ذات الدخل المحدود في محافظة الخليل، حيث تم توزيع كوبونات لمواد غذائية أساسية لينم توزيعها على 977 عائلة من محافظة الخليل، مع العلم أن هذا المشروع ينطلق من بداية هذا العام ويستمر لمدة ستة أشهر بتمويل من برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة.

وتم توزيع هذه الكوبونات في ديوان النتشة الواقع في البلدة القديمة لمدينة الخليل والمحاذي من للأكاديمية الاسبانية التابعة للجنة اعمار الخليل، وذلك بمساعدة من شرطة البلدة القديمة التي عملت على تسهيل استيعاب هذه الأعداد وتنظيم عملية التوزيع.

وعبرت لجنة اعمار الخليل عن امتنانها للجهات القائمة على المشروع واهتمامهم بإطلاقه في البلادة القديمة من الخليل، بهدف دعم سكانها وتفعيل الحركة فيهاز

وأفاد نضال الجبارين منسق المشروع للجنة اعمار الخليل، بان هذا المشروع يهدف بشكل أساسي هو مساعدة هذه الأسر بتامين احتياجاتها الغذائية الأساسية ومشاركتها في تحمل بعض الأعباء الاقتصادية والمعيشية لهم.