الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة اسرائيل تعتقل "خلية" فلسطينية إسرائيلية متخصصة بـ "سرقة السيارات"

نشر بتاريخ: 06/01/2011 ( آخر تحديث: 06/01/2011 الساعة: 16:09 )
القدس- معا- أعلنت الشرطة الإسرائيلية اليوم عن اعتقال "خلية" فلسطينية إسرائيلية متخصصة بـ "سرقة السيارات" وإعادة استنساخها وتسويقها من جديد في إسرائيل مكونة من 9 أشخاص، وفقا للشرطة.

وقالت لوبا السمري الناطقة باسم الشرطة لوسائل الإعلام العربية في حديث مع مراسلنا بالقدس أن الوحدة المسماة "إدغار- لاهف 433 " قادت على مدى شهور عملية مركّبة وسرية تحمل اسم" سعر زهيد" بقيادة يهودا عطار توجت أمس بحملة واسعة النطاق شارك بها عدد من مخبري الوحدة ضد عصابة سارقي مركبات عملوا بصورة مُحكمة في شمال اسرائيل.

وأشارت السمري إلى "أن أفراد العصابة اعتادوا معاينة وسرقة مركبات جديدة من إسرائيل عن طريق متعاون في أحد كراجات السيارات في كرمئيل شمال اسرائيل، ومن هناك كان يتم نقل السيارات المسروقة إلى مدينة جنين في الضفة الغربية، حيث يتم إعادة استنساخ وتزوير أرقام السيارات وإلصاق بيانات جديدة مماثلة لسيارات قانونية أخرى في إسرائيل، حيث تلقى هؤلاء مساعدة من موظفتين في أحد مكاتب ترخيص السيارات في حيفا واللتين تعاونتا مع أفراد العصابة وحصلتا على رشوة منهم".

ووفقا لتحقيقات الشرطة الاسرائيلية التي أجريت مع هاتين الفتاتين كان يتم إرجاع السيارات إلى إسرائيل وتسويقها وفق البيانات المستنسخة كسيارات جديدة.

وأضافت:" استنادا إلى ما توافر من معطيات من التحقيق نفذت بالأمس حملة واسعة النطاق بمساعدة الجيش الاسرائيلي في مدينة جنين، وعدد من مدن شمال اسرائيل تم خلالها اعتقال رئيس العصابة وهو من سكان جنين لكنه يقيم في مدينة شفا عمرو باعتباره المتهم الرئيس في عملية التزييف والاستنساخ لعشرات المركبات، كما اعتقلت عاملتي الترخيص وممتحن سيارات من حيفا إضافة إلى باقي أفراد العصابة".

وتم خلال الحملة ضبط سيارات منسوخة وعشرات لوحات الترخيص لسيارات مسروقة، ومستندات رخص سيارات، وأجهزة حاسوب وطباعة ومبالغ كبيرة من المال وأجهزة أخرى استعملت في عمليات النسخ والتزوير.

ومن المقرر ان يعرض المعتقلون عند الساعة الواحدة والنصف من بعد ظهر اليوم على قاض في محكمة الصلح ليتم تمديد اعتقالهم.