الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية لمتضامنين من آسيا: تحرير فلسطين يتطلب تكامل 3 دوائر

نشر بتاريخ: 06/01/2011 ( آخر تحديث: 06/01/2011 الساعة: 17:33 )
غزة- معا- استقبل رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية أعضاء قافلة آسيا 1 الذين لم يتمكنوا من الوصول إلى قطاع غزة مع أفراد القافلة اللذين وصلوا ليلة الأحد الماضي، معبراً عن سعادته وتقديره لإصرار هؤلاء المتضامنين في الوصول إلى أرض فلسطين رغم ما لاقوه من مصاعب.

وأكد هنية أن تحرير فلسطين يتطلب تكامل بين 3 دوائر وهي فلسطينية وعربية وإسلامية، موضحاً أن التداخل بين تلك الدوائر كفيلة بتحقيق المطالب الفلسطينية، وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وعبر رئيس الوزراء عن سعادته وهو يستقبل المتضامنين لا سيما وأن من بينهم من استقبلته غزة أكثر من مرة، مشيراً أن أهالي فلسطين سعداء دوماً بالوفود التي تزورهم رغم ما يتعرضون له كما حدث مع أسطول الحرية وسفينة مرمرة وهذا يعكس عظمة نفوس المتضامنين.

وتناول ما يعانيه أهالي قطاع غزة بسبب الحرب الاسرائيلية التي لا يزال يعيش آثارها في ذكراها الثانية، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني والحكومة المنتخبة ومسيرة الجهاد هي اكبر وأقوى مما سبق ويمضي نحو المستقبل الموعود.

وتطرق هنية إلى قضية الأسرى والمعاناة التي يعيشونها في سجون الاحتلال، مؤكداً أن الحكومة تقوم بكل ما بوسعها لينال الاسرى حريتهم.

من جانبهم، عبر المتضامنين عن سعادتهم الغامرة وهم يطئون أرض غزة، مؤكدين على أن بوصولهم إلى قطاع غزة نسوا كل المعاناة، موضحين أنهم لن يتوقفوا عن دعم الحقوق الفلسطينية.

يشار أنه شارك في استقبال المتضامنين إلى جانب رئيس الوزراء كلا من المستشار السياسي لرئيس الوزراء المقال د.يوسف رزقة، ومستشار رئيس الوزراء المقال عيسى النشار، والناطق باسم الحكومة المقالة طاهر النونو.