الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يطلع وفدا طلابيا أمريكيا على الساحة السياسية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 06/01/2011 ( آخر تحديث: 06/01/2011 الساعة: 16:36 )
الخليل- معا- استقبل محافظ الخليل كامل حميد في مكتبه اليوم الخميس، وفدا طلابيا من حملة الدراسات العليا الذين يدرسون في الجامعات الأمريكية من جميع الدول العربية والأوربية ويقومون بعمل دراسة حول النزاع الإسرائيلي الفلسطيني.

ورحب المحافظ بالوفد الضيف، مؤكدا على أهمية هذه الزيارات التي تساهم في معرفة حقيقة ما يجري على الأرض، مستعرضا المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية والتطورات والتطلعات التي يرتئيها الشعب الفلسطيني في مسيرة السلام، مؤكدا ان الشعب الفلسطيني وقيادته تتخذ السلام خيارا استراتيجيا، موضحا بان الإسرائيليين ليسوا ناضجين للسلام ويتنصلون من تنفيذ ما عليهم من التزامات.

وتطرق المحافظ للحديث عن الواقع العام في محافظة الخليل واعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين على المواطن الفلسطيني وممتلكاته، وعلى الموروث الحضاري والتاريخي والديني خصوصا في البلدة القديمة من المدينة محيط المستوطنات ومواصلتهم بناء الجدار وتأثير السياسات الإسرائيلية على القطاعات المختلفة بالمحافظة خصوصا القطاع الاقتصادي.

وأجاب المحافظ خلال اللقاء على أسئلة الطلاب الذين شكروا المحافظ على حفاوة الاستقبال، وعلى الشرح لحقيقة الواقع في محافظة الخليل والوضع السياسي العام.

الى ذلك، قدم المحافظ واجب العزاء للسفير المصري لدى السلطة الوطنية ياسر عثمان بضحايا التفجيرات التي وقعت أمام كنيسة القديسين في الإسكندرية، جاء ذلك خلال زيارة المحافظ ونائب المحافظ وطاقم من المحافظة إلى السفارة المصرية في رام الله.

وأشار المحافظ حميد أن ما حدث هو عمل "مشين" يستهدف وحدة الشعب المصري وبث الفرقة في صفوفه، مؤكدًا قدرة الشعب المصري بمسلميه ومسيحييه على تجاوز هذه المحنة وأهدافها.

وأوضح المحافظ حميد أن تعازينا موجهة للشعب المصري بأكمله، للرئيس حسني مبارك والبابا شنودة بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بشكل خاص، وان مأساتهم هي مأساتنا وما احل بهم حل بنا أيضا.