الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير العدل الأمريكي يطلع على آثار الحصار في زيارة لمشفى الشفاء

نشر بتاريخ: 06/01/2011 ( آخر تحديث: 06/01/2011 الساعة: 15:57 )
غزة- معا- اطلع وزير العدل الأميركي الأسبق ويليام كلارك، على الوضع الصحي في قطاع غزة بعد مرور (4) اعوام على الحصار، وذلك خلال زيارة له لمجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة.

وأعرب الوزير كلارك، عن تضامنه مع أهالي قطاع غزة في مواجهة محنة الحصار، وقال"من حق الشعب الفلسطيني أن يعيش بحرية وكرامة وأمن، كباقي شعوب العالم، معرباً عن أمله في إنهاء معاناة المواطنين في قطاع غزة المحاصر".

وكان في استقبال الوزير الأمريكي، وزير الصحة المقال باسم نعيم، وحسن خلف وكيل وزارة الصحة المساعد، ومدحت محيسن مدير عام المستشفيات، ومحمد الكاشف مدير عام التعاون الدولي، ومدحت عباس مدير عام مجمع الشفاء الطبي، ونصر التتر المدير الطبي للمجمع، حيث تفقد الوزيرين قسم الكلية الصناعية بالمجمع، واستمع إلى معاناة المرضى.

وسلمت الطفلة المريضة بالفشل الكلوي علا كشكو، للوزير الأمريكي رسالة إنسانية مؤثرة، تضمنت في فحواها دعوته لعلاجها وعلاج باقي أطفال قطاع غزة المحرومون من أبسط حقوقهم التي كفلها القانون الدولي، وأهمها حقهم في الحصول على العناية الصحية والعلاج المطلوب بحرية كباقي أطفال العالم.

وعقب الزيارة، عُقد مؤتمر صحفي، حيث أكد الوزير نعيم في كلمته ترحيب الحكومة الفلسطينية بإقامة علاقات وطيدة مع المجتمع الدولي، بما فيها الإدارة الأمريكية والشعب الأمريكي.

واستعرض الوزير نعيم، المعاناة التي تواجهها الوزارة جراء الحصار الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي، والمتمثلة في نقص أصناف عديدة ومهمة من الأدوية والمستهلكات الطبية، وتعطل البناء في مشروع مبنى الجراحة التخصصي بمجمع الشفاء الطبي، إضافة إلى صعوبة إدخال الأجهزة والمعدات الطبية إلى مؤسسات الوزارة.

وقال الوزير نعيم: "إنّ الحصار المفروض علينا منذ يزيد عن الأربع سنوات تسبب في وفاة (377) ضحية، مضيفا أن الحكومة في قطاع غزة تتحمل أعباءً كبيرة تجاه أكثر من مليون ونصف المليون مواطن يعيشون على مساحة صغيرة تقدر بـ 365 كيلومتر مربع".

واعتبر الوزير نعيم، زيارة الوزير الأمريكي بالتاريخية وخطوة مهمة نحو كسر الحصار عن قطاع غزة.