الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع اتفاقية شراكة بين الإغاثة الإسلامية والفلسطينية للتطوير والتعليم

نشر بتاريخ: 06/01/2011 ( آخر تحديث: 06/01/2011 الساعة: 17:49 )
رام الله- معا- وقعت الفلسطينية للتطوير والتعليم، اتفاقية شراكة مع مكتب الإغاثة الإسلامية في فلسطين، وذلك لتنفيذ مشروع تغيير وجهة نظر المجتمع تجاه المعاق، يستهدف المشروع طالبات الثانوية العامة من خلال التنسيق مع وزارة التربية والتعليم.

ويتضمن المشروع، عقد أيام دراسية تسلط الضوء على الإعاقة وأسبابها وكيفية التعامل معها، بالإضافة إلى عرض التقنيات الحديثة والأدوات المساعدة التي يستخدمها المعاق مثل استخدام الكمبيوتر والانترنت، واستخدام ماكينة بيركنز والتعرف على لغة بريل، بالإضافة إلى العديد من الأدوات المساعدة التي تسهل على المعاق الاندماج في المجتمع.

وسيستمر المشروع، لمدة شهرين ونصف، سيتم خلالهما العمل على تغطية (24) مدرسة، موزعين على كلا من محافظات غزة، الشمال والوسطى، ويتكون فريق عمل المشروع من (8) مدربين، (4) منهم مكفوفين، وجميعهم من طلبة الجامعات، بحيث يتحدث كل شخص منهم عن كيفية تحديه للإعاقة ومدى إصراره على مواصلة حياته العلمية والعملية.

وقد ترك المشروع، أثرا كبيرا للوهلة الأولى، حيث أشارت إدارة المدارس التي تم التنسيق معها، إلى أن هدف المشروع إنساني وجديد من نوعه ويستهدف فئة بحاجة إلي الوقوف بجانبها ودعمها معنوياً ومادياً.

يذكر أن الإغاثة الإسلامية، تقوم بتنفيذ عدد من المشاريع التي تستهدف ذوي الاحتياجات الخاصة وهذا يعتبر جزء من رسالتها الإنسانية في فلسطين.