الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

خضر ذياب دوري السلة في بداية شباط

نشر بتاريخ: 07/01/2011 ( آخر تحديث: 08/01/2011 الساعة: 13:23 )
بيت لحم - معا - عمر الجعفري - على نار هادئة تجري الاستعدادات في اتحاد كرة السلة لافتتاح الموسم الجديد والذي يحمل في طياته العديد من التغييرات والتحضيرات وللوقوف عليها كان لنا في وكالة "معا" هذا اللقاء مع خضر ذياب رئيس اتحاد اللعبة الذي قال:

الاستعدادات جارية على قدم وساق لانطلاق الموسم وبعض القضايا المتعلقة بتسجيل اللاعبين ونحن نبحث الان عن وجود راعي رسمي للدوري، يأتي ذلك في ظل انقطاع الدعم من كل الجهات الرسمية وعدم توفر ميزانيات ثابتة، من هنا نحن نعتمد على الشركات الراعية، ولغاية الان لم نتسلم أي ردود من الجهات التي توجهنا اليها، فقد توجهنا الى جهتين، ونأمل ان يكون هناك ردود قبل 15 من الشهر الجاري.

اذا توفرت الرعاية فانا اعتقد ان الدوري سينطلق في بدايات شهر شباط ، وحتى اذا لم تتوفر فاننا سنفتتح الدوري، علما اننا توجهنا الى اللجنة الاولمبية ونأمل كالعادة ان تستجيب لمطالبنا وان تقف الى جانب الاتحاد كما عودتنا دائما.

واستعدادا للدوري هناك ترتيب لعقد دورات للحكام كما اننا سنوزع نسخة من القانون الدولي الجديد لكرة السلة الذي ترجمه الاخ مضر مجذوب رئيس اللجنة الفنية في غرب اسيا وسمح لنا مشكورا بطباعة القانون من اجل توزيعه على الاندية والمدربين والحكام.

اما بخصوص الدورات فيقوم الاخ ناصر البدرساوي بترتيب عقد هذه الدورات، وقد تم الاتصال بجامعة النجاح لتقام فيها دورة سينضم اليها عدد من الطلبة الدارسين للتربية الرياضية في منطقة الشمال كذلك ستقام دورة اخرى في منطقة الوسط وثالثة في الجنوب، وبذلك يتكامل العمل من اجل جاهزية الحكام استعدادا للدوري.

اضف الى ذلك ان هناك ترتيب مع الاخوة في ارثوذكسي رام الله الذين يستعدون لاستضافة نادي ارثوذكسي عمان واستضافة الحكمين محمد الحوراني وتيسير سعادة من الاردن و اللذان سيشاركان في المحاضرات التي ستقام للحكام.