الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيخ يوسف ادعيس يزور الكلية العصرية في رام الله

نشر بتاريخ: 06/01/2011 ( آخر تحديث: 06/01/2011 الساعة: 23:14 )
رام الله- معا- زار سماحة الشيخ يوسف ادعيس القائم بأعمال قاضي القضاة نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي على رأس وفد من ديوان قاضي القضاة والعديد من القضاه مقر مجمع العصرية الصحي، لتقديم التهاني والتبريكات لمناسبة اعتماد الكلية العصرية كلية جامعية تمنح شهادة البكالوريوس.

وكان في استقبالهم المحامي الدكتور حسين الشيوخي رئيس مجلس أمناء الكلية العصرية الجامعية والعديد من أعضاء المجلس اضافة للهيئتين الإدارية والأكاديمية واتحاد مجلس الطلبة يتقدمهم عميد الكلية الجامعية الدكتور سعادة الخطيب الكسواني.

وتفقد سماحة الشيخ ادعيس والوفد المرافق أقسام مجمع العصرية الصحي، واطلعوا على مدى التقدم والتطور الذي أحرزته الكلية العصرية الجامعية وبخاصة في السنوات الأخيرة.

والتقى سماحة الشيخ ادعيس بالعديد من طلبة القانون وبيّن لهم أهمية القضاء ودوره في تحقيق العدالة والأمن والأمان لكل مواطن فلسطيني وأكد أهمية تأسيس جسور من التعاون والتواصل مع الكلية العصرية الجامعية لتبادل الخبرات، وتدريب طلبة القانون في أجهزة مجلس القضاء الأعلى الفلسطيني كافة.

وقدم سماحة الشيخ ادعيس اقتراحا لرئيس الكلية الجامعية العصرية لتأسيس كلية اقتصاد إسلامي وتاسيس برامج دبلوم مهني متخصصة بالقضاء الشرعي تلبي احتياجات سوق العمل الفلسطيني، وثمن الشيوخي هذا الاقتراح ووعد ببذل كل الجهود لانجازه.

وفي لقاءه بعدد من طلبة الصحافة والإعلام التقى الشيخ ادعيس وأشاد بمدى الدور الكبير للإعلام ووسائل الاتصال المختلفة بالنهوض بالواقع التربوي والأكاديمي، والذي تتعدى معانيه حدود التعليم لتصل إلى التأثير في مقومات السلوك في المؤسسات العامة والخاصة في كل مكان، وتحدث عن مسؤولية الإعلام الواعي في تفعيل روح المبادرة وأثره في التقدم والتنمية وحل العديد من قضايا الأحوال الشخصية ومسائل الأسرة، مشيداً بمستوى أساتذة القانون والإعلام والمهن الطبية المساندة بالكلية الجامعية العصرية وبمستوى الطلبة فيها.

وأشاد ادعيس بجهود وزيرة التربية والتعليم أ. لميس العلمي التي عملت على تطوير الواقع التعليمي في فلسطين وإنشاء الجامعات والكليات ومئات المدارس في محافظات الوطن كافة، ويأتي اعتماد الكلية العصرية كلية جامعية خطوة في نفس السياق.

وأشاد بجهود الدكتور محمد السبوع رئيس هيئة الاعتماد والجودة والنوعية لمؤسسات لتعليم العالي وأعضاء مجلس الهيئة لرفع مستوى جودة التعليم في فلسطين.

وأثنى ادعيس على النجاحات التي سجلتها الكلية العصرية الجامعية وقال أنها مصدر اعتزاز للشعب الفلسطيني كافة، ووصفها بجامعة المستقبل، وإنها تثبت قدرة الإنسان الفلسطيني على الإبداع والابتكار وقهر الظروف والصعوبات التي أوجدها الاحتلال.

وشكر ادعيس الكلية العصرية الجامعية على حسن الضيافة والاستقبال معبراً عن سعادته وفخره بما شاهده من مرافق تعليمية وتدريبية متميزة تتناسب وحاجات مجتمعنا الفلسطيني التنموية والإنمائية وتطلعاته الوطنية والاقتصادية والاجتماعية. وتسهم في نهضته وصنع مستقبله.كما أشاد بمبنى المجمع الصحي وموقعه واعتماد المعايير الدولية في المجالين التعليمي والصحي.

وشدد ادعيس على أن سلاح العلم والمعرفة يصب بصورة مباشرة في خدمة قضية شعبنا ونضاله من أجل الحرية والاستقلال.

وشكر الشيوخي سماحة القاضي يوسف ادعيس والوفد المرافق على لفتته الكريمة لزيارة الكلية العصرية الجامعية وأثنى على دوره واهتمامه بقطاع التعليم بشكل عام وبخاصة في فروع القانون والفقه والقضاء الشرعي.

وأشاد الشيوخي بالدور الكبير والمهم الذي يقوم به جهاز القضاء الشرعي في فلسطين وعلى رأسه سماحة القاضي يوسف ادعيس.

كما أعرب الشيوخي باسمه وبإسم مجلس أمناء الكلية الجامعية العصرية وأساتذتها وطلبتها عن شكره العميق لسيادة الرئيس عباس لرعايته المسيرة التعليمية والصحية والتنموية وشكر معالي المربية الفاضلة أ. لميس العلمي لرعايتها المهنية والمتميزة لمؤسسات التعليم العالي واهتمامها بجهود التعليم ونوعيته والدكتور فتحي أبو مغلي لاهتمامه ودعمه لقطاع التعليم الطبي في فلسطين وبجهودهم الدؤوبة في هذا المجال وأعرب عن تقديره لحكومة دولة الرئيس فياض، التي أرست قواعد الدولة الفلسطينية المستقلة.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق بين الدكتور الشيوخي وسماحة القاضي يوسف ادعيس على تأسيس هيئة مشتركة لصياغة بروتوكول تعاون يشمل التأهيل والتدريب لطلبة الكلية العاملين بالمحاكم الشرعية، والتعاون في تطوير الخطط المستقبلية التي تخدم المؤسسات الدولة الفلسطينية العتيدة، واستخدام القضاء الشرعي لمباني الكلية العصرية الجامعية لأغراض التدريب والمحاضرات وورش العمل والاتفاق على أية قضايا أخرى تهم الجانيين.