الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الضميري:قيادة حماس تتحمل مسؤولية اعتقال المفرج عنهم من سجون السلطة

نشر بتاريخ: 07/01/2011 ( آخر تحديث: 07/01/2011 الساعة: 20:08 )
بيت لحم - معا - اكد اللواء عدنان الضميري المفوض السياسي العام والناطق الرسمي باسم المؤسسة الامنية، ان السلطة الوطنية الفلسطينية اعلمت قيادة حركة حماس في الضفة الغربية، قبيل الافراج عن 6 من عناصرها من سجون الاجهزة الامنية امس الخميس، ان حماس تتحمل مسؤولية سلامة النشطاء بعد الافراج عنهم، من اي اذى او مس بهم من قبل الاحتلال الاسرائيلي، كما واعلنت قيادة الحركة امام رئيس جهاز المخابرات الفلسطيني ماجد فرج انها تتحمل مسؤولية سلامتهم.

واضاف اللواء الضميري ان السلطة ابلغت الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الذي توسط للافراج عنهم ولجنة المباردة العربية ان حماس تتحمل مسؤولية السلامة عنهم بعد الافراج عنهم من سجون السلطة، وقد وقع المفرج عنهم واهاليهم تعهدا بتحمل مسؤولية سلامتهم من قبل الاحتلال بمعرفة قيادة حركة حماس بالتعهد.

واكد الضميري، ان قيادة حركة حماس في الضفة وعلى رأسها د.عمر عبد الرازق ورئيس المجلس التشريعي د.عزيز دويك يحملان المسؤولية الكاملة عن اعتقالهم حيث انهما تعهدا بالمسؤولية عن سلامتهم.

واكد الضميري ان الرئيس محمود عباس استجاب لكافة الوساطات العربية ومن الداخل للافراج عنهم رغم خطورة ما قاموا به ضد السلطة الوطنية، رغبة منه بانجاز المصالحة وتقدمها التي تتنكر حماس لها.

واضاف الضميري ان حركة حماس وبعد ابرامها هدنة مع الاحتلال الاسرائيلي ترى ان عدوها الرئيسي هو السلطة ومؤسساتها وهي تقدم للاحتلال تبرئة من جريمة اغتيال المسن القواسمي واعتقال المفرج عنهم من سجون السلطة.