الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفلسطيني منصور سعيد يعود لقيادة وفاق سطيف الجزائري

نشر بتاريخ: 07/01/2011 ( آخر تحديث: 07/01/2011 الساعة: 17:45 )
الخليل- معا - فايز نصار- اصبح في حكم المؤكد ان يعود المدرب الفلسطيني الدكتور منصور الحاج سعيد لتدريب نادي وفاق سطيف ، أكثر الفرق الجزائرية تتويجا بالأقاب المحلية والعربية والافريقية خلال السنوات المتاخرة .

وجاءت استعانة الوفاق بخدمات المردب القديم الجديد للفريق الابيض والاسود - والذي يمثل رئة كرة القدم في عاصمة الهضاب الجزائرية ، مدينة سطيف على بعد 300 كم شرقا - بعد انسحاب المدرب الايطالي سوليناس ، الذي استقال رغم تتويجه مؤخرا بكأس اندية شمال افريقيا .

واصبح المدرب منصور الخيار الامثل للوفاق بعد تراجع المدرب الفرنسي باتريك ريمي عن تدريب الفريق ، بعد أقل من يوم على إبداء موافقته على لاقيام بالمهمة ، إثر المنصب الشاغر للمدرب بعد انسحاب الإيطالي جياني سوليناس من منصبه منذ نحو ثلاثة أسابيع، مبررا ذلك بـعدم جدوى العرض من الجانب الرياضي.

وكان الحاج سعيد دخل الدوري الجزائري في بداية التسعينيات من القرن الماضي من بوابة وفاق سطيف، حيث أشرف عليه لبضعة مواسم قليلة قبل أن يجرب حظه لاحقا مع أكثر من ناد جزائري وسوري وليبي واماراتي ، قبل أن يعود إلى الجزائر التي يستقر فيها حاليا .

وقاد المدرب الفلسطيني لقاء فريقه الجديد أمام شبيبة القبائل لحساب تسوية روزنامة الدوري (1-1) قبل يومين من على مدرجات ستاد تيزي وزو، حيث قام بتوجيه عناصره وإجراء التغييرات ما يؤشر إلى حقيقة عودته للوفاق .

وكانت إدارة الوفاق قررت الإستنجاد بخدمات المدرب بعد سقوط خيارات أغلب المدربين الذين تفاوضت معهم بدء بالجزائري موسى صايب مرورا بالفرنسيين باتريك نوفو وزفونكا ورينارد وصولا إلى باتريك ريمي.

وكان رئيس النادي السطايفي عبد الحكيم سرار أعلن في وقت سابق أن "ريمي سيكون مائة بالمائة المدرب الجديد للوفاق"، مشددا على أن "هذا الخيار جاء رغبة منه في تحقيق أفضل الإنجازات أبرزها بلوغ أدوار متقدمة من دوري أبطال أفريقيا".

وفي اتصال هاتفي بالدكتور منصور أكد لي انه اشرف فعلا على توجيه الوفاق في مباراة شبيبة القبائل الصعبة، وانه سيكون المدرب في اللقاء القادم مع اتحاد عنابة ، في انتظار وضع بعض النقاط على الحروف بين المدرب ورئيس النادي عبد الحكيم سرار.