الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تخريج المشاركين بدورة ملتقى القيادات الشابة في الأكاديمية الأمنية

نشر بتاريخ: 07/01/2011 ( آخر تحديث: 07/01/2011 الساعة: 22:35 )
اريحا -معا- اختتمت في الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية مساء اليوم، دورة القيادات الشابة التي ينظمها ملتقى القيادات الشابة الفلسطيني بالتعاون مع الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية، دائرة التدريب والتنمية، بحضور كل من د. نايف جرَاد القائم بأعمال رئيس الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية، ود. صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، والعميد ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار، ووليد عطاطرة مدير عام الشؤون الشبابية في وزارة الشباب والرياضة، وماجدة عنبتاوي القائم بأعمال مدير شؤون الطلبة ، أ. سعيد تيتان رئيس قسم التعليم المستمر في الأكاديمية.

وخلال الدورة التدريبية التي استمرت لمدة ثلاثة أيام متواصلة في الأكاديمية، التقى معالي اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، رئيس مجلس أمناء الأكاديمية، بالمشاركين في محاضرة حملت عنوان "القائد"، قال فيها مخاطباً المشاركين: "لأن القيادة هي العنوان العريض لهذه الدورة، من المهم أن تتعرفوا على مسؤوليات القائد ودوره في صياغة العمل بطريقة مثمرة، كذلك كيفية تحقيق النجاح من خلال إجادة التعامل مع المحيطين، الأمر الذي يعطيكم الثقة بأنفسكم والإصرار على تقديم الأفضل دائماً"ز

كما وأكد الطيراوي على أهمية العلم والثقافة كأحد الشروط الضرورية التي تمكن الجميع من معرفة دوره في بناء الوطن بأكمله كلٌ في موقعه، وكيفية المساهمة في المشروع الديمقراطي لتحقيق بناء الدولة الفلسطينية المستقلة.

وبين أهمية ودور الكادر الشبابي على الصعيد الفلسطيني للتواصل مع الجماهير والاهتمام بمطالبها والنضال من أجل حماية حقوقها والدفاع عن مصالحها، مشدداً على ضرورة بذل المزيد من الجهود للنهوض بأوضاع الشباب في كافة المجالات .

هذا وتلقى المشاركين في الدوره البالغ عددهم 40 مشاركاً، من خلال عشرين ساعة تدريبية سلسلة من التدريبات العملية والمحاضرات النظرية حول مهارات القيادة والاتصال والمبادرات الأبداعية، التي تؤهل الكادر الشبابي لأداء مهامه والقيام بدوره المنوط به .

ومن الجدير ذكره أن المعسكر استضاف خلال فترة التدريب عدد من الشخصيات القيادية التي التقت بالمشاركين، حيث تم استضافة د.صائب عريقات، والعميد ماجد الفتياني ، وكل من د. راتب أبو رحمة، وساهر عبد الفتاح، سماح صالح، ووليد العطاطرة.

وفي ختام حفل التخريج تم توزيع الشهادات على الخريجين، وقدم المشاركين فقرات ووصلات غنائية .