الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات والفتياني ينقلان تهاني الرئيس بمناسبة عيد الميلاد المجيد

نشر بتاريخ: 08/01/2011 ( آخر تحديث: 08/01/2011 الساعة: 01:08 )
اريحا -معا- نقل د. صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية، والعميد ماجد الفتياني محافظ اريحا والاغوار تحيات وتهاني الرئيس محمود عباس لابناء الطوائف المسيحية المحتفلين بعيد الميلاد المجيد حسب التقويم الشرقي وذلك لدى تراسهم وفدا ضم روؤساء الاجهزة الامنية والشرطية واعضاء المجلس التنفيذي والاستشاري لمحافظة اريحا والاغوار لتقديم التهئنة لابناء الطوائف المسيحية والتي تتبع التقويم الشرقي وذلك في دير النبي اليشع للروم الارثوذكس وسط مدينة اريحا.

واكد د. عريقات على ان الشعب الفلسطيني بمسلميه ومسيحيه موحد وان ما يميزه هو التناغم الاجتماعي وتسوده قيم التعاضدد والتلاحم في وجه ما يتعرض له من استهداف واضح من قبل الاحتلال الاسرائيلي، مشيرا الى ان المسيحيين في فلسطين هم جزء اصيل مرتبط بالارض الفلسطينية، مؤكدا ان الشعب الفلسطيني اقرب ما يكون الى الحرية والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة بعاصمتها القدس الشرقية.

واشاد العميد الفتياني بالنسيج الاجتماعي بين مسلمي ومسيحيي فلسطين، واضاف:" تاتي هذه المناسبة في ظل استمرار الممارسات الاسرائيلية بحق ابناء شعبنا الفلسطيني، قائلا" ان هذه المناسبات تعكس قيم المودة والمحبة والاخوة التي ينعم بها الشعب الفلسطيني بمسلميه ومسيحيه وان رسالة كل الفلسطينين هي رسالة سلام ومحبة".

الارشمندريت فيلومينوس رئيس دير النبي اليشع للروم الارثوذكس قال ان رسالة هذه الاعياد هي رسالة محبة وسلام، مشيدا بالتناغم الاجتماعي الذي يعيش به ابناء الشعب الفلسطيني بمسيحيه ومسلميه واعرب عن امله في ان يحل السلام على ارض السلام .

وشارك في تقديم التهاني العميد امين المبيض نائب قائد منطقة اريحا والاغوار الرائد منير جمعة نائب مدير الشرطة في المحافظة والمحامي صائب نظيف عضو المجلس الثوري لحركة فتح.