الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شباب السموع يكتسح بيت اولا بسداسية

نشر بتاريخ: 07/01/2011 ( آخر تحديث: 08/01/2011 الساعة: 00:36 )
الخليل- معا- خليل الرواشدة- التقى على ملعب الحسين مساء اليوم الجمعة في جولة الأسبوع الثالث من دوري الشهيد عمر القاسم فريقي شباب السموع وبيت اولا وحسم السموع اللقاء في شوطه الثاني بسداسية مقابل هدف لبيت أولا.

الشوط الأول:
بدأت المباراة بضغط واضح من شباب السموع لعكس صورة الخسارة والتعادل في الجولتين السابقتين وكانت خطه الحوامده واضحة بتعزيز الهجوم من البداية الذي انهال بالكرات العرضية والتمريرات والتصويب من خارج منطقة المرمى.

وفي الدقيقة 4 سدد أبو عواد كره بجانب القائم وانفرد اللاعب نفسه في الدقيقة السادسة لم يحسن التعامل مع الكرة وسددها باهتة باتجاه الحارس.

أستمر هجوم السموع حتى أحرز الهدف الأول من هجمة خرج لها الحارس وصدها متحولة لأبو عقيل ويسقطها لترتد من العارضة ويركنها سفيان حجاز في المرمى في الدقيقة 10.

وتراجع السموع بعد الهدف وبدأ بيت اولا بالضغط مستغل التراجع الواضح وحصل على ركنيات متواصلة لم تجدي نفعا وكان له الخطأ على حافة الصندوق صوبها فؤاد العدم لتلتطم بالحاجز وتصل أبو خلف ضعيفة.

وبدأ الفريقان بتبادل الهجمات مع تمركز أكثر في منتصف الملعب وباتت الأفضلية للسموع بالهجمات المتلاحقة والفرص الضائعة وتابع بيت أولا اللعب على الهجمات المرتدة ومن تمريره طويلة للاعب مؤيد السراحين لم يسيطر عليها ليسددها فؤاد العدم إلى خارج الملعب ارتدت مباشره بتسديدة قوية من أبو عواد ليخرجها المدافع إلى ركنيه تحولت مباشرة إلى مؤيد السراحين الذي حصل على خطأ من عرقلة الخطيب الذي حصل على إنذار و نفذها عزيز العملة أخرجها أبو خلف إلى ركنيه في الدقيقة 29 واخذ الشوط منوال الهجمات المرتدة التي لم يستغلها الفريقين وسط توتر واضح من اللاعبين عند استلام وتمرير الكرة وسيطر السموع على مجريات المباراة وسط رعونة الهجوم الذي أهدر العديد من الفرص المحققة التي بدأت بتصويبه أبو شحاده.

في الدقيقة 36 أسفرت على ركله مرمى أهداها الحارس إلى أبو سيف ليضعها بجانب القائم وفي الدقيقة 41 اختتم السموع الهجمات بعرضيه أبو عواد الذي اشتركت فيها يد أبو عقيل ليحصل على إنذار ويمنح الحكم دقائق الوقت الضائع ليبقى الهدف اليتيم وسط غزاره الأهداف الضائعة.

الشوط الثاني:
تبادل الفريقين الهجمات السموع للتعزيز وبيت اولا للتعديل واعتمد السموع على أبو سيف وأيوب وأبو عواد وبيت اولا على العدم والسراحين وتمكن السموع من إحراز هدفه الثاني عن طريق محمد الحوامدة الذي تلقى كرة اختراق من ابو عواد لينفرد ويراوغ الحارس ويضعها في المرمى في الدقيقة 17.

وبات السموع يسيطر على أحداث الشوط منذ البداية لتتوالى الهجمات التي كان نجمها حارس بيت اولا الذي تصدى للعديد من الفرص ومن خطا امتلاك الدفاع للكرة اقنصها محمد الحوامدة وسددها لتركن زاوية الحارس معلنا عن الهدف الثالث للسموع والهدف الثاني له في الدقيقة 23 ولم يستسلم بيت اولا الذي اعتمد على المرتد ليقلص الفارق في الدقيقة 30 عن طريق عزيز العملة والهدف الاول وعاد السموع من جديد ليخترق ابو عواد الجهة اليسرى ويرفع عرضية سددها سفيان قوية لتركن المرمى محرزا الهدف الرابع للسموع والثاني له.

في الدقيقة 32 ومن تمريرة مباغتة عرضية من شحادة تمكن سفيان من الانفراد وتسجيل الهدف الخامس للسموع والهاتريك له واستنفذ الحوامدة التغيرات بإراحة خط الهجوم محمد وسفيان وابو سيف وتعزيز اسامة وسلامة ومحمد يونس الذي اختتم التهديف بالسادس للسموع في الدقائق الاخيرة وانهى مسالمة الشوط الثاني والمباراة بفوز السموع بستة اهداف مقابل هدف بيت اولا.

حكام المباراة علي مسالمة للساحة ومساعديه البلبول وحمامدة وموسى كنعان حكم رابعا.