الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير تدين عملية الخليل وتطالب بالتوجه الى مجلس الامن الدولي

نشر بتاريخ: 08/01/2011 ( آخر تحديث: 08/01/2011 الساعة: 09:48 )
غزة- معا- أدانت جبهة التحرير عملية الاغتيال الإسرائيلية، التي وقعت فجر الجمعة في مدينة الخليل بالضفة الغربية، والتي أدت إلى استشهاد رجل مسن واعتقال عدد من المواطنين.

وقالت دائرة الثقافة والاعلام في الجبهة في بيان وصل "معا" نسخة منه: "تأتي هذه الجريمة النكراء والتصعيد الإسرائيلي مع تصاعد الهجمات والأعمال العدوانية التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الفلسطينية والقدس وقطاع غزة".

ورأت الجبهة، أن ما أقدمت عليه سلطات الاحتلال هو محاولة لخلط الأوراق وتفتيت الصف الداخلي الفلسطيني، خاصة وأن هذه الجريمة تمت في أعقاب إطلاق سراح هؤلاء المواطنين من سجون السلطة الفلسطينية مشددة أن هذه الجريمة لن تكسر إرادة المقاومة.

وأكدت الجبهة، أن الرد على هذه الجريمة يكون بالعودة إلى الحوار الشامل لإنهاء كارثة الانقسام، وإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين في غزة ورام الله، والتفرغ للدفاع عن الحقوق الوطنية، والعمل الجاد والمسئول بإبعاد وإخراج جميع المؤسسات من المناكفات التجاذبات السياسية.

ودعت الجبهة، القيادة الفلسطينية إلى التوجه إلى مجلس الأمن الدولي والدول السامية المتعاقدة على اتفاقيات جنيف الرابعة لوقف هذه الانتهاكات والجرائم الإسرائيلية وتوفير الحماية الدولية للمواطنين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية.