الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء الندية والإثارة: فوز نسور الجبل على الأهلي الخليلي3/2

نشر بتاريخ: 08/01/2011 ( آخر تحديث: 08/01/2011 الساعة: 15:09 )
الخليل– معا- الاعلامي للاهلي سامر الشعراوي- لازالت تحضيرات الاهلي الخليلي مستمرة ومتواصلة لمرحلة اياب الدوري الممتاز والذي سينطلق منتصف الشهر الجاري فقد احتضن استاد الحسين الدولي بمدينة الخليل الليلة الماضية لقاء الاخوة جبل المكبر حامل لقب الدوري واشقائهم الاهلي الخليلي متصدر المجموعة الثانية من الدوري في مباراة اقل ما يمكن ان يقال عنها ( مباراة الكبار والمتعة والقوة والتكتيك الفني الرائع ) .

فبعد صافرة البداية وقف الفريقان والجمهور دقيقة صمت وحداد لقراءة الفاتحة على روح الشهيد عمر القواسمة الذي اغتالته سلطات الاحتلال الاسرائيلي بدم بارد فجر الجمعة في مدينة الخليل.

فكانت البداية قوية وسريعة اذ بادر رجال المارد الاهلاوي للوصول الى مرمى فهد هلسه وفي الدقيقة السابعة اطلق قناص الاهلي خلدون الحلمان قذيفة بشرية من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم وسط تصفيق حار من الجمهور لروعتها ، رد عله مباشرة اسماعيل العمور بكرة قوية سيطر عليها الحارس شادي القواسمة .

في الدقيقة التاسعة المراوغ الاهلاوي مراد محمود يضيع فرصة خيالية بعد انفراده بالحارس هلسه من تمريرة ذكية للقائد فادي الدويك ، تواصل الهجوم الاهلاوي والضغط على مرمى النسور مع استبسال دفاعات المكبر بقيادة رافت عياد وحسام وادي اللذان نظفا المنطقة اولا باول الى ان جاء هدف الاهلي في الدقيقة (12) عن طريق الحلمان الذي إنسل من دفاعات النسور وهيأ لنفسه كره نموذجية اطلقها على يمين الحارس هلسه مفتتحآ التسجيل.

لم يعجب النسور هذا الوضع فبدؤا بالتوغل داخل ملعب الاهلي وشوهد وادي اكثر من مره وسط الميدان ولكن صلابة خط دفاع الاهلي بقيادة الجعبة وضيف الله وابو ميزر حدت من خطورتهم .

المدير الفني للمكبر سمير عيسى كان يعطي التوجيهلت من ارضية الملعب باستمرار لتدارك الامور فانتظم خط الوسط وبدات التمريرات المتقنة ولكن المشاكس الاهلاوي احمد الكرد كان له دور هام ببسط السيطرة على الوسط وقطع الكرات وارسالها للاجنحة ، في الدقيقة 35 نجم النسور جعابيص يمرر كرة على طبق من ذهب لجمال علان ليتوغل بذكاء داخل المنطقة فيقابله المدافع الصلب محمد حمود وبدهاء يقطع عليه المشوار لينتهي الشوط الاول اهلاوي بنتيجة 1/0 .

الشوط الثاني :
قبل بداية الحصة الثانية قام الجهاز الفني للاهلي باشراك عدد من لاعبي دكة الاحتياط للوقوف على قدراتهم فسحب مراد ابو ميزر وعلاء عواد واحمد الكرد وزكي حازم واشرك بدلا منهم ابراهيم الحوامدة ومحمد الشروف وربيع محمود ومجدي القاعود وفي الدقيقة ( 50) يهدر الحوامدة فرصة هدف حقيقية امام المرمى الفارغ من حارسه بعد تمريرة متقنة من الحلمان .

ليرد عليه وبسرعه جمال علان وبتسديدة قوية من خارج المنطقة بجانب القائم ، في الدقيقة (60) هجمه اهلاوية منسقة بدئها ربيع من الوسط لتصل الى غير المراقب الشروف الذي اهداها الى مراد محمود ليجد نفسه منفردا مع الحارس هلسه ليسددها بالقائم .

في الدقيقة (70) ركنية للنسور ينفذها ثائر قراعين يخرجها الحارس القواسمه بيده اليمنى لتحدث دربة امام المرمى فيتدخل المدافع رافت عياد براسه ويسكنها داخل الشباك معلنا هدف التعادل ، بعدها بثلاث دقائق يعود الاهلاوي مراد محمود من جديد ويشكل قلقا ويحرج دفاعات النسور ويهدي الحلمان فرصة ذهبية ولكن سوء الطالع سيطر على الوضع .

في الدقيقة ( 78) حسام وادي يمرر كره طويلة لجمال علان غير المراقب داخل المنطقة ليعلن ميلاد الهدف الثاني للمكبر ، في الدقيقة (80) هفوه دفاعية من القائد الدويك ليهدي العمور فرصة تسجيل الهدف الثالث بكرة رائعة وقوية ، في الدقيقة (83) الحكم يشهر البطاقة الحمراء بوجه حسام وادي لعرقلته مراد محمود داخل المنطقة المحرمة لينبري لها اللاعب نفسه ويسجل الهدف الثاني ويقلص النتيجة لينتهي اللقاء الكبير بفوز النسور على المارد الخليلي 3/2 .

بعد المباراة أكد الكابتن سمير عيسى مدرب النسور ان الأهلي فريق كبير ويستحق الاحترام و مكانه الطبيعي فقط هو دوري المحترفين لأنه يقدم كرة عصرية و ممتعة و لديه جهاز فني مميز يقرأ المباراة جيدآ .

*برز من جبل الكبر جمال علان واسماعيل العمور .
*برز من الاهلي خلدون الحلمان ومحمود ضيف الله .
*حكم المباراة للساحة نادي جمجوم وساعده خالد الشلودي وحازم امام.