الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماية المستهلك تكشف النقاب عن وجود فلاتر دخان ضارة في الأسواق

نشر بتاريخ: 08/01/2011 ( آخر تحديث: 08/01/2011 الساعة: 22:36 )
الخليل- معا - كشفت جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظة الخليل النقاب عن وجود فلاتر دخان في الاسواق الفلسطينية ضارة للإنسان.

وأوضحت جمعية حماية المستهلك، "أنه يتم لصق الورق لهذه الفلاتر، بمواد لاصقة، تسبب أضرارا صحية، وأن الفلاتر أيضا بحاجة للفحص اللازم للتأكد من صلاحيتها للإستخدام الآدمي".

وطالب بيان جمعية حماية المستهلك الذي وصل "معا" نسخة عنه: "كافة جهات الإختصاص، وعلى رأسها الضابطة الجمركية، التدقيق في هذه الاصناف ومنها: كنغ بلاك, ويورو أحمر, وتب, وجوب, اضافة لأصناف أخرى كثيرة بحاجة للتأكد من صلاحيتها للإستخدام الآدمي"، وأن وجودها لا يؤثر على واردات الخزينة للسلطة الوطنية الفلسطينية من تجارة التبغ والدخان في الأسواق الفلسطينية. وقال البيان: "في حال وجود الاصناف السابقة في الأسواق، فهو خاضع للرقابة وخاضع للقانون الفلسطيني"، مشيدا بتمكن الضابطة الجمركية من ضبط كميات كبيرة من الدخان المهرب، وغير القانوني مؤخراً بالأسواق الفلسطينية.

وأشادت الجمعية بالجهود الكبيرة التي تبذلها الضابطة الجمركية بالخليل، وفي باقي محافظات الضفة الغربية، لضبط البضائع المخالفة للقانون، وضبط بضائع المستوطنات، على طريق تنظيف الأسواق الفلسطينية من كافة البضائع غير الصالحة للإستخدام الآدمي، وغير المطابقة للمواصفات والقانون، والمخالفة لقانون مقاطعة بضائع المستوطنات.

وثمّنَ بيان الجمعية، جهود ومتابعات لجنة السلامة العامة في محافظة الخليل، وإنجازاتها خلال عام 2010.