الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرب الصين سعيد جداً بتحقيق الفوز

نشر بتاريخ: 08/01/2011 ( آخر تحديث: 08/01/2011 الساعة: 19:11 )
بيت لحم- معا- أكد غاو هونغبو مدرب منتخب الصين أن المنافسة ستبقى معلقة في المجموعة الأولى في نهائيات كأس آسيا 2011 في قطر حتى نهاية الجولة الثالثة والأخيرة.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد نهاية المباراة التي فازت فيها الصين على الكويت 2-0 يوم السبت على ستاد نادي الغرافة.

وقال غاو: أنا سعيد جداً بتحقيق هذا الفوز، خاصة وأن المباراة الأولى تكون دائماً صعبة.. خلال أول 30 دقيقة لعب المنتخب الكويتي بصورة ممتازة، ولكننا بعد ذلك سيطرنا بشكل واضح على المباراة.

وكشف بخصوص أسباب فوز فريقه: لاعبي الصين كانوا يريدون الفوز وهذا ما منحنا النقاط الثلاث.. الطرد ساعدنا من ناحية السيطرة بشكل كامل على المباراة.

وأضاف: المنتخبات الأربعة في هذه المجموعة قوية ومتساوية، ورغم انتهاء مباريات الجولة الأولى إلا أن المنافسة لا زالت مفتوحة، وحسم المقعدين عن المجموعة غير ممكن حتى نهاية مباريات الجولة الأخيرة.

أما بخصوص خسارة الكويت وقطر في أول مباراتين، فقد أوضح غاو: يبدو أن لاعبي الفريقين يعانون من ضغوطات كثيرة نتيجة خوض مباريات البطولة في غرب آسيا.. كذلك تابعت الفريقين قبل انطلاق البطولة، وربما يعانون من الإرهاق نتيجة خوض مباريات كثيرة.

وتابع: في نهائيات كأس آسيا 2011 نتطلع إلى تحقيق هدفين، الأول هو اختبار مدى نجاح الأسلوب الذي نعتمد عليه في كرة القدم الصينية، والهدف الثاني منح الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين للظهور والبروز على المستوى القاري.