الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القعود: سنتحمل المتاعب لإيصال رسالة الشعب والقائد القذافي لأهل غزة

نشر بتاريخ: 08/01/2011 ( آخر تحديث: 08/01/2011 الساعة: 21:39 )
بيت لحم- معا- قال الصيد القعود رئيس اللجنة الليبية الأهلية لدعم الشعب الفلسطيني بأن حملته تأتي برسالة واضحة تحمل في مضمونها تقديم الدعم للأشقاء الفلسطينيين لتعزيز صمودهم ونصرتهم.

وأشار القعود الذي ترأس الوفد الليبي الذي وصل غزة في حديثه لنشرة أخبار شبكة "معا" الإذاعية، إلى أن المساعدات الليبية تواصلت للفلسطينيين المحاصرين في القطاع برا وبحرا منذ انتهاء العدوان الإسرائيلي مطلع كانون ثاني 2009.

وأكد أن القافلة حملت رسالة تضامن من الشعب الليبي تدلل على وقفته الجادة مع نظيره الفلسطيني من أجل تعزيز صموده واستمرار مقاومته ونضاله حتى تحرير أرضه من دنس الاحتلال.

ولفت القعود إلى مواقف الزعيم الليبي معمر القذافي، مبيناً أنها جاءت لنصرة الشعب الفلسطيني وقضيته ومواصلة درب التحرير.

وتابع القعود، "أتينا اليوم وسنأتي غداً لنحمل رسالة تضامنية بأن غزة تقف شامخةً أمام جبروت وصلف الاحتلال وأمام الأسلحة التي تزودها الولايات المتحدة الأمريكية لإسرائيل لقتل وفتك أشقاءنا".

وحول الإشكاليات التي واجهت القافلة بالدخول إلى القطاع أشار القعود بأن "هناك الكثير من الإشكاليات دائما من الناحية التنظيمية، لأننا لسنا بدولة جوار ولكن دولة عبور لأننا نعبر ألاف الكيلومترات للوصول بهذا الدعم، وبالتأكيد هناك متاعب ولكننا نتحملها لإيصال رسالتنا التي كلفنا بها الشعب الليبي والقائد معمر القذافي للدعم والتواصل مع القضية الفلسطينية".

ووصف القعود خلال حديثه طبيعة الوضع في قطاع غزة بأنه مؤلم قائلا: "نحن رأينا بأم أعيننا التنكيل وما عاناه هذا القطاع من قصف وتدمير لكل البنى التحتية والبشرية".