الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة زهرة المدائن تعقد ورشة لمشروع المدرسة صديقة الطفل

نشر بتاريخ: 09/01/2011 ( آخر تحديث: 09/01/2011 الساعة: 11:03 )
اريحا- معا- عقدت مدرسة زهرة المدائن في محافظة أريحا والأغوار،أمس السبت ورشة عمل الخاصة بمشروع المدرسة صديقة الطفل،.

وحضر الورشة، مدير التربية والتعليم محمد الحواش، وسلطان مرعي مدير مجلس الخدمات المشترك، وعبد الجبار ابوحلاوة من مجلس الخدمات المشترك، ونوال غروف من الاغاثة الطبية، وأمينة الزمر من المحافظة، ورؤساء الأقسام في المديرية، العلاقات العامة، الميدان، الإرشاد التربوي، وقاسم دراغمة، وعلا ابو هلال من الصحة المدرسية، ومدير مدرسة زهرة المدائن وليد غروف، والمعلمين وعدد من اولياء امور الطلبة.

وافتتح الورشة، مدير التربية والتعليم محمد الحواش، متحدثا عن اهمية المشروع، الهادف الى جعل المدرسة بيئة جاذبة للطفل.

وأكد الحواش، على أن تهيئة بيئة المدرسة عامل رئيسي و أساسي في جذب الطلبة، وإقبالهم على التعليم، وانه لابد من الاهتمام بالجانب العملي أكثر من النظري في مجال توفير الاجواء المناسبة للأطفال في المدرسة.

وقال الحواش، ان هذه المشروع سيسهم في تعزيز وتدعيم العلاقة الايجابية بين الطالب و البيئة المدرسية، مما يسهم في تحسين مستوى التحصيل بشكل ايجابي وفاعل وتحسين وضع الطالب الأكاديمي.

و اشاد الحواش، بجهود ادارة المدرسة، وقسم الصحة المدرسية في تنفيذ المشروع.

من جانبها، قدمت علا ابو هلال من الصحة المدرسية، عرضا عن مشروع المدرسة صديقة الطفل، ونبذة موجزة عن المدرسة واحتياجاتها لتحسين البيئة المدرسية.

فيما تحدث عبد الجبار حلاوة من مجلس الخدمات المشترك، عن مشروع فصل النفايات و الذي سينفذه مجلس الخدمات المشترك بالتعاون مع مديرية التربية و التعليم في اربعة مدارس في المحافظة.

وذكر حلاوة، ان المشروع سيشمل لقاءات توعوية للطلبة والمعلمين وجميع العاملين في المدارس، بالاضافة الى جانب تطبيقي سيقوم به الطلبة ضمن مستلزمات وامكانيات مادية ستقدمها محافظة اريحا.

واشار المرشد التربوي صبحي وهدان، الى أن هناك تحسن ملحوظ على بيئة المدرسة يشمل انخفاض حدة العنف بين الطلبة وكذلك انخفاض نسبة التسرب، واقبال متزايد من قبل الطلبة على الحصص الاضافية بما يحسن من مستواهم الدراسي و التحصيلي.

بدورها، اشادت نوال غروف من الاغاثة الطبية بنشاط المدرسة، وحرصها على تطبيق المشروع، وتمنت تعميم هذه التجربة الناجحة على جميع المدارس في المحافظة.