الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية - إختتام دورة في الإسعافات الأولية لطلبة مركز التدريب المهني

نشر بتاريخ: 09/01/2011 ( آخر تحديث: 09/01/2011 الساعة: 11:10 )
قلقيلية -معا- اختتمت في قلقيلية اليوم الاحد، دورة الإسعافات الأولية، والتي استمرت لمدة خمسة أيام برعاية التوجيه السياسي والوطني، وبإشراف الخدمات الطبية العسكرية، والتي استهدفت طلاب وطالبات مركز التدريب المهني في المدينة.

وتقدمت الرائد روند حوتري من التوجيه السياسي بالشكر للخدمات الطبية على المعلومات الطبية والصحية التي هي أساس الإسعافات الأولية، موضحة انه يجب على كل طالب وفرد في المجتمع أن يكون لديه المعرفة في مبادئ الإسعافات الأولية ليساعده ذلك في حياته العملية والبيتية.

بدوره، اوضح الرائد لؤي حجاوي مدير الخدمات الطبية، أن هذه الدورة تهدف إلى تزويد الطلبة بالقواعد الأساسية للإسعافات الأولية، والتقييم السريع والعاجل لوضع المصاب والإصابة والطرق المتبعة لإجراء الإسعاف للمصاب، وحتى يكون لدى الطلبة الإلمام بعلم الاسعاف ولديهم القدرة على التعامل مع الحوادث.

وقام خلال الدورة ضابط الاسعاف عثمان راضي بتقديم شرحاً للمادة التدريبية والتدريب العملي عليها، حيث قدم المدرب كيفية تعامل المسعف مع حوادث الحروق ووقف النزيف وتضميد الجروح وتثبيت الكسور والوخز بالإبر، وكيفية تعامل المسعف مع كل حالة في حال حدوثها.

وعبرت مديرة مركز التدريب المهني أيمان سويدان بشكرها الحار للقائمين على هذه الدورة، والتي استعرضت جملة المعارف والمهارات التي تعرف عليها الطلبة خلال الدورة، معتبرة ان مثل هذه الأنشطة هي الجزء المكمل للعملية التعليمية والتدريبية، وبها تكتمل المعارف لدى الطلبة.

هذا، وسيتم اختبار الطلبة من خلال امتحان في المادة التدريبية وتوزيع الشهادات على الطلبة المشاركين.