الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية جنوب نابلس تواصل استعداداتها لاختبار الـ TIMSS

نشر بتاريخ: 09/01/2011 ( آخر تحديث: 09/01/2011 الساعة: 11:23 )
نابلس- معا- عقد في مديرية التربية والتعليم جنوب نابلس، أمس السبت اجتماعا لاستكمال الاستعدادات لاختبار الـ "TIMSS" الدولي، والذي من المقرر إجراؤه في شهر أيار القادم.

وقد حضر الاجتماع، مدير التربية والتعليم أحمد صوالحة، والنائب الفني في المديرية صالح ياسين، ومنسق الاختبار في المديرية رئيس قسم الامتحانات نصر ابو حجلة، ومديرو ومديرات مدارس العينة المختارة، ومعلمو ومعلمات الحاسوب في تلك المدارس.

ويأتي هذا الاجتماع، بعد الزيارات الميدانية التي قام بها مدير التربية والتعليم لبعض مدارس المديرية للاطلاع على مستوى تنفيذ المدارس للفعاليات التي تأتي ضمن الاستعدادات للمشاركة في اختبار "TIMSS" للعام 2011م.

وقد تحدث مدير التربيةـ عن أهمية الامتحان على المستوى الوطني، وطالب الحضور بتكثيف الجهود وخصوصاً في الصف الثامن الأساسي، من خلال متابعة التحصيل والتواصل مع أولياء الأمور، معتبراً المشاركة في هذا الاختبار مهمة وطنية.

النائب الفني في المديرية، أكد على ان تشكيلات العينة والتي تشمل مدارس بنات عقربا الأساسية، وبنات الساوية الثانوية، وذكور قصرة الأساسية، سيتم تثبيتها ولن يطرأ عليها تغيير حتى نهاية العام الدراسي، ودعا إلى ضرورة التواصل مع لجنة الـ "TIMSS" في المديرية، وتكثيف العناية بالطلبة، وتفعيل دور قسم الإرشاد في هذا المجال، واستمرار التواصل مع المجتمع المحلي من خلال لقاءات يحضرها مندوبون عن المديرية.

رئيس قسم الامتحانات، تحدث عن الإجراءات الإدارية على صعيد تفريغ البيانات المطلوبة من قبل المدرسة، وتجهيزها وتحمل مسؤوليتها أمام الوزارة.

وتأمل المديرية، من خلال هذه الجهود التي ستستمر حتى عقد الاختبار في أيار القادم، أن يكون هناك نقلة نوعية في مستوى التحصيل للمديرية بشكل خاص، وعلى مستوى الوطن بشكل عام.