الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية حماية المستهلك تناقش هموم المواطن الفلسطيني وتعزي الرئيس

نشر بتاريخ: 09/01/2011 ( آخر تحديث: 09/01/2011 الساعة: 11:47 )
طولكرم - معا - عقد مجلس إدارة جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في طولكرم، اجتماعاً ناقش فيه أهم القضايا التي تمس المستهلك في المحافظة، منها عدادات المياه الجديدة التي شكلت عبئا على المواطن وظلما له، وناقشت أهمية وضع برامج توعوية وتثقيفية للمستهلك وآليات تنفيذها، ومشكلة غلاء الأسعار التي تحول دون تمكن المواطن من تغطية حاجاته الأساسية الأولية.

واستعرض الاجتماع استقبال رؤساء جمعية المستهلك الفلسطيني من محافظات الوطن في طولكرم الأسبوع المقبل، والتحضير ليوم المستهلك الذي ستقام فعالياته في نابلس في منتصف شهر آذار القادم.

وأعرب المجتمعون عن تعازيهم الحارة ومواساتهم للرئيس أبو مازن لوفاة شقيقه عطا عباس الذي عرف بنضالاته منذ انطلاقة حركة فتح.

وفي لقاء منفصل، أكد برهان السعدي مسؤول ملف التنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني، على أهمية وعي المواطن في حماية أمنه الغذائي والصحي والاقتصادي، مما يفرض على جمعيات حماية المستهلك في فلسطين وضع برامج وآليات كفيلة بتحقيق ذلك بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع الأهلي ومكاتب الوزارات ذات العلاقة مع الشرائح المجتمعية.

وأكد د. مجيد منصور رئيس الجمعية، أن الجمعية على وشك إطلاق رزمة من الأنشطة التي تصب في خدمة المستهلك، كما أن الجهود الحالية تتمركز حول تحقيق محاور قوة ضاغطة لصالح المستهلك الفلسطيني بالتنسيق مع الجمعيات المماثلة في محافظات الوطن.