الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية اريحا تجتمع لمناقشة الاستعداد لتنفيذ الدراسة الدولية TIMSS

نشر بتاريخ: 09/01/2011 ( آخر تحديث: 09/01/2011 الساعة: 15:16 )
اريحا- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار اليوم الاحد، اجتماعا للمدارس المشاركة في الاختبار الدولي "TIMSS"، وذلك في قاعة مديرية التربية و التعليم، وبحضور مدير التربيه و التعليم محمد الحواش، ورؤساء الأقسام الميدان، الإرشاد، التخطيط، والمشرفين التربويين ومدراء المدارس المشاركة في الدراسة.

وافتتح اللقاء، مدير التربية و التعليم محمد الحواش، حيث تحدث عن أهمية تنفيذ الدراسة الدولية "TIMSS"، والذي تنفذه (70) دولة منها فلسطين، ويهدف إلى دراسة اتجاهات الطالب في العلوم والرياضيات للصف الثامن الأساسي، وذلك ضمن توفير مجموعة من المؤشرات والمعايير لأداء الطلاب في مادتي العلوم و الرياضيات.

كما وأكد مدير التربية والتعليم، على أهمية بذل الجهود والتعاون من اجل تنفيذ هذا الاختبار للوقوف على مستوى تحصيل الطلبة، وقياس مدى تأثير العوامل المختلفة على مستويات التحصيل، وذلك من اجل تحسين نوعية التعليم في المدارس.

بدوره، تحدث رئيس قسم الامتحانات محمود عفانه، عن تعليمات جداول الإدخال والإجراءات الإدارية المرافقة لذلك، وأشار إلى أهمية مراعاة الدقة في استخدام النموذج المرسل من المديرية لتعبئة البيانات.

فيما أكدت رئيس قسم الإرشاد التربوي ميسون سلامة، على دور المرشد التربوي في خفض القلق والتوتر لدى الطالب، وخاصة لدى اجتياز الامتحانات، ذلك من خلال اللقاءات الصفية الإرشادية.

وأشارت سلامة، إلى أهمية التواصل بين البيت والمدرسة، وتوفير الأهل للأجواء الدراسية المناسبة، والتي تساعد الطالب على اجتياز الامتحانات بسهولة ويسر.

يذكر ان، فلسطين تشارك للمرة الثالثة في الاختبار الدولي "TIMSS"، والذي يعقد كل أربع سنوات، وسيتم تنفيذه لهذا العام 2011 في شهر أيار القادم.