الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام لنواب التشريعي بغزة يطالب بوقف قرار إبعاد النواب المقدسيين

نشر بتاريخ: 09/01/2011 ( آخر تحديث: 09/01/2011 الساعة: 15:42 )
غزة-معا- طالب نائب رئيس المجلس التشريعي الدكتور احمد بحر جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي وإتحاد البرلمانيين الدوليين بالعمل على إنهاء ملف النواب المقدسيين المهددين بالإبعاد.

وأوضح بحر خلال اعتصام تضامني نظمه نواب المجلس التشريعي في غزة بعد مرور ستة أشهر على اعتصام النواب المقدسيين في مقر الصليب الأحمر في القدس"ان الهدف من قرارات إبعاد النواب عن مدين القدس تهدف إلى القضاء على عمل المجلس التشريعي وإلغاء الوجود السياسي الفلسطيني في القدس.

وأشار بحر الى ان قضية إبعاد النواب المقدسيين هي بداية لقرار إبعاد أكثر من(300) شخصية فلسطينية متواجدة في القدس، وهذا مخالف للقوانين والأعراف الدولية.

من جانبه قال رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز دويك-خلال اتصال هاتفي "إن ممثلي الشعب الفلسطيني سيبقون على صمودهم رغم الصمت العربي والدولي بحقهم، مبينًا أن ثبات المقدسيين هو ثبات للشعب الفلسطيني في وطنه".

وأوضح دويك "أن سياسات الإبعاد الإسرائيلي لم تنجح في القضاء على الوجود الفلسطيني في مدينة القدس، مطالبا النواب بالاستمرار في اعتصامهم أمام مقر الصليب الأحمر بالقدس حتى إنهاء قرار إبعادهم.

وطالب القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش بضرورة وقف الانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة، وتصعيد المقاومة ضد الاحتلال في كل مكان في فلسطين.

وأوضح البطش "أن الفصائل الفلسطينية ستقف وقفة جادة حتى كسر القرار الإسرائيلي بحق النواب المقدسيين، مبينا أن إسرائيل تسعى لجعل المدينة المقدسة بدون تمثيل فلسطيني".

يذكر ان سلطات الاحتلال الإسرائيلي أصدرت قرارا قبل ستة أشهر بإبعاد 3 نواب مقدسيين هم أحمد عطون ومحمد طوطح ومحمد أبو طير ووزير القدس السابق خالد أبو عرفة.

وكانت السلطات الإسرائيلية قامت قبل شهر بإبعاد النائب محمد أبو طير إلى مدينة رام الله،،وهددته بالحبس أربعة شهور في حال تواجده في القدس خلال السنوات الثلاثة القادمة.