الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب وجامعة القدس يوقعان اتفاقية تعاون

نشر بتاريخ: 09/01/2011 ( آخر تحديث: 09/01/2011 الساعة: 15:57 )
رام الله -معا- وقع مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب ومثله الدكتور محمود سحويل اتفاقية تعاون وشراكة مع جامعة القدس أبو ديس والتي مثلها الدكتور حسن دويك نائب الرئيس التنفيذي للجامعة.

وتم التوقيع بحضور ممثلين عن المؤسستين وبحضور أعضاء لجنة الإرشاد الجامعي التابعة لجامعة القدس ابو ديس الذين ابدوا ارتياحهم لتوقيع هذه الاتفاقية مع المركز، الدكتور حسن دويك نائب الرئيس التنفيذي أشاد بدوره بهذه الاتفاقية وما تعنيه من مهنية كونها بالشراكة مع مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب.

كما وأكد على الدور الذي تقوم بها دارة الجامعة والجهد الذي تبذله في سبيل تحقيق الأفضل للطلاب حيث كان الخيار التوقيع مع المركز لما يقدمه من خدمات لأبناء هذا الشعب وتخصصه في موضوع العلاج النفسي والاجتماعي لضحايا التعذيب والعنف المنظم.

بدوره الدكتور محمود سحويل الرئيس التنفيذي لمركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب رحب بالحاضرين من المحاضرين وعمداء الكليات، مؤكدا على الدور الريادي لجامعة القدس وعلى التطور الكبير الذي مرت به، مؤكدا على أن هذه الاتفاقية جاءت تتويجا لعلاقة تاريخية بين الطرفين فالمركز يقدم مجموعة متكاملة من التدريبات والتي تستهدف مقدمي الخدمة النفسية والاجتماعية في المجتمع الفلسطيني وكذلك طلاب الجامعات والأجهزة الأمنية فطلاب الجامعة أصلا يتلقوا التدريب في المركز على مدار أعوام سابقه في المركز.

وأضاف سحويل بان هذه الاتفاقية جاءت لتنظم العمل والتنسيق المشترك بين الطرفين في سبيل تعميم المعرفة والفائدة والخبرة المتراكمة في المركز على كافة الأصعدة والمستويات.

الدكتور موسى بجالي أكد على استمرار التعاون والتنسيق بين الطرفين وهذه الاتفاقية تعبر عن امتداد لرؤية الجامعة لصناعة الإنسان والحفاظ على كرامته، وكان اختيار مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب للخبرة التي يمتاز بها والعلاقة الوطيدة التي تجمعه بالجامعة وطلابها.

وفي الختام دعا الحاضرين لان تكون هذه الاتفاقية خطوة أولى على طريق التعاون بين الطرفين وان تكون بمثابة الانطلاقة لمجموعة من النشاطات والفعاليات المشتركة بين الطرفين.