السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تنفيذي الاتحاد العربي يناقش روزنامة بطولاته بالدوحة

نشر بتاريخ: 09/01/2011 ( آخر تحديث: 09/01/2011 الساعة: 20:42 )
بيت لحم - معا - قدّم المكتب التنفيذي للاتحاد العربي لكرة القدم التهنئة إلى حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى , وسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد وإلى الحكومة القطرية والشعب القطري بمناسبة فوز دولة قطر بتنظيم كأس العالم 2022
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المكتب التنفيذي للاتحاد صباح أمس بالدوحة على هامش كأس آسيا 2011 , برئاسة الأمير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد العربي , وحضره سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد الكرة.

وقالت صحيفة " الراية القطرية " اليوم ان الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز القى كلمة في الجلسة الافتتاحية رحّب فيها سموه بمشاركة رئيس اتحاد الكرة في هذا الاجتماع وبأعضاء اللجنة في هذا الاجتماع الذي ينعقد متزامناً مع انطلاقة بطولة كأس أمم آسيا 2011م الدوحة ، معرباً عن شكره وتقديره لدولة قطر الشقيقة على احتضانها ورعايتها لهذا الاجتماع.

كما قدّم رئيس الاتحاد العربي التهنئة إلى سعادة محمد بن همام العبدالله رئيس الاتحاد الآسيوي بفوزه بالتزكية لولاية ثالثة لرئاسة الاتحاد , والأميرعلي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم بمناسبة فوزه بمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا " عن غرب آسيا ، وكذلك التهنئة لرئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وليوسف السركال لانتخابه لمنصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن غرب آسيا وللأعضاء العرب الفائزين في انتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن غرب آسيا وهم الشيخ على بن خليفة آل خليفة " البحرين " وخالد حمد البوسعيدي " عمان " والدكتور حافظ المدلج "السعودية" ، مع تمنياته الصادقة للجميع بالتوفيق والنجاح لخدمة كرة القدم وبرامجها وبصفة خاصة كرة القدم العربية.

وألقى سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد الكرة كلمة رحّب فيها بالأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز وبأعضاء اللجنة التنفيذية بمناسبة انعقاد اجتماعهم.

وقدّم رئيس الاتحاد في كلمته باسمه واسم أعضاء مجلس إدارة الاتحاد ولجنة إعداد ملف قطر 2022م الشكر على المساندة التي تلقاها ملف قطر 2022 من الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز ومن الأشقاء العرب التي عززت فوز قطر بتنظيم كأس العالم 2022.

هذا وتم خلال الاجتماع المصادقة على محضر اجتماع اللجنة التنفيذية السابق وكذلك ما اتخذته اللجان المعاونة في الاتحاد من قرارات ومنها لجنة المسابقات لمندوبي الاتحادات الأعضاء واللجنة المالية والتسويق التجاري الخاص ببطولات الاتحاد وتسويق حقوقها التجارية ولجنة كرة القدم النسائية ولجنة كرة الصالات الشاطئية.

وفي تصريحات له عقب الاجتماع قال الأمير سلطان بن فهد: إن الاجتماع ناقش جميع بطولات الاتحاد العربي لعام 2011 وخلال الأسابيع المقبلة سيتم الإعلان عن روزنامة البطولات العربية وهناك مفاوضات مع عدد من الشركات لرعاية هذه البطولات وجميع الأمور ستسير في الاتجاه الصحيح لعودة البطولات العربية بشكل مميز وممتاز.

وأضاف : وضعنا روزنامة الاتحادين الإفريقي والآسيوي في اعتبارنا ،وخلال الفترة القليلة المقبلة ستكون أمامنا فرصة لمناقشتها بشكل موسع وتفصيلي وهناك جلسات استماع لعدد من الشركات الراعية ، وهناك عدد من الشركات تقدمت وسيختار الاتحاد العربي الأفضل، وبطبيعة الحال سنراعي جميع البطولات الخارجية سواء الافريقية أو العربية، للوصول ببطولات المنتخبات في مستوى أفضل.

وعن المشاكل التي واجهت كأس العرب واعتراض الدول على إقامتها، ومتى تعود بقوة قال: أعتقد أن الأغلبية وافقت على كأس العرب وبقية الاتحادات تدرس المقترحات وسيتم الرد عليها بعد 10 أيام من الآن، وسنراعي ظروف الاتحادات وجميع الدول العربية متعاونة وستكون الروزنامة بدون مشاكل طالما أنها راعت البطولات الأفريقية والآسيوية، وأيضا تصفيات كأس العالم.