الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منذ بداية العام: سلطات الاحتلال تعتقل 70 مواطنا في الضفة الغربية وغزة

نشر بتاريخ: 10/01/2011 ( آخر تحديث: 10/01/2011 الساعة: 10:16 )
غزة- معا- أكدت وزارة الأسرى والمحررين بالحكومة المقالة ان سلطات الاحتلال اعتقلت منذ بداية العام الحالي 67 مواطناً فلسطينياً، بينهم 13 طفلاً، و3 صيادين ،إضافة إلى خمسة شبان من انصار حماس والذين اعتقلهم الاحتلال مؤخرا في مدينة الخليل قبل ان يقوم بتصفية القواسمي بفراشه.

وقال رياض الأشقر مدير الدائرة الإعلامية بوزارة المقالة: "إن من بين المعتقلين مدير لجنة زكاة جنين واحد وجهاء المدينة الشيخ أحمد سلاطنة بعد اقتحام منزله، وكذلك ثلاثة أعضاء في مجلس بلدي بيت ريما، وهم: الكاتب علاء الريماوي وهو أسير محرر أمضى ما يزيد عن السبعة أعوام في سجون الاحتلال، بالإضافة إلى الأسير المحرر مازن الريماوي الذي لم يمضي على خروجه من السجن سوى بضعة أشهر وهو عضو مجلس بلدي البلدة أيضا، وعضو المجلس البلدي محمد الأسمر وهو أسير محرر أمضى ما يزيد عن الثمانية أعوام في سجون الاحتلال،كما اعتقل رامي البرغوثي وهو أسير محرر أمضى ما يزيد عن العشرة أعوام في سجون الاحتلال وشغل سابقاً مدير مكتب وزير الداخلية".

وبين الأشقر أن الاحتلال واصل خلال العام الجديد استهداف الأطفال القصر، حيث اعتقل 13 طفلاً، أصغرهم الطفل خالد دويك 6 سنوات وابن عمه محمد سهيل دويك من البلدة القديمة بالقدس، بحجة إلقاء الحجارة على المستوطنين.

فيما واصل الاحتلال سياسة اعتقال الصيادين من عرض البحر قبالة شواطئ قطاع غزة، حيث اعتقل ثلاثة منهم في الرابع من الشهر الحالي، حيث هاجمتهم البوارج الحربية الإسرائيلية مقابل منطقة ميناء غزة، وأغرقت مركبهم الصغير، واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وأشار الأشقر إلى أن الاحتلال اعتقل المطارد من كتائب القسام مهند حسين عبد الله وشقيقه عبد اللطيف.

كما واشار الى ان 70 مواطنا اعتقلتهم سلطات الاحتلال وان 33 منهم من سكان الضفة الغربية في منطقة أسدود بحجة دخولهم اراضي عرب 48 بدون تصاريح، وفى سابقة لم تحدث من قبل حول الاحتلال 10 من هؤلاء العمال إلى الاعتقال الادارى بدون تهمة او محاكمة، بحجة وجود ملفات سرية لهم.

وناشدت الوزارة المجتمع الدولي الضغط على الاحتلال لوقف سياسة الاعتقالات العشوائية والمستمرة التي تمارسها سلطات الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني، والتي تجعل السجون مليئة بالأسرى بشكل دائم.