الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز يافا الثقافي ينظم حفلا ختاميا لمشروع "حكايتك يا بلد بكلمة وصورة"

نشر بتاريخ: 10/01/2011 ( آخر تحديث: 10/01/2011 الساعة: 12:50 )
نابلس- معا- نظم مركز يافا الثقافي في مخيم بلاطة للاجئين في محافظة نابلس، حفلاً ختامياً لمشروع "حكايتك يا بلد بكلمة وصورة" والذي يُنفذه المركز بالتعاون مع مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي، وبدعمٍ من مؤسسة التعاون.

وعقد الاحتفال في قاعة مسرح وسينما الطفل التابع لمركز يافا الثقافي، وحضره كلٌ من تيسير نصر الله، رئيس مجلس إدارة مركز يافا الثقافي، ومحمد مسيمي، مستشار وحدة الصحة النفسية، وإبراهيم الجمال، منسق أنشطة وبرامج المركز، ونيفين شاهين ونسرين غزال من مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي، ولينا حرامي من مؤسسة التعاون.

كما وحضر الاحتفال مئات الأشخاص من أهالي الطلبة المشاركين في المشروع وعدد كبير من مؤسسات المجتمع المدني.

وقبل الاحتفال، فقد تم افتتاح معرض للصور خاص بالمشروع من إعداد المشاركون أنفسهم، حيث قاموا بالتعلم على مهارات التصوير الفوتغرافي، وتم تجسيد عملية التدريب في المشروع والرحلات الميدانية التي قاموا بها مثل يافا وسبسطية في معرض للصور الفوتغرافية.

وفي بداية الاحتفال، تم عزف النشيد الوطني الفلسطيني، وقامت الطالبة سجود البدوي بإلقاء كلمة المشاركين في المشروع وأكدت فيها على أهمية مثل هذه المشاريع نظراً للنتائج والفوائد التي حققها المشروع في تطوير مهارات المشاركين على التصوير وسرد الحكايات والكتابة الإبداعية. وتم بعدها عرض فيلم وثائقي تحت عنوان "على أطلال يافا" وهو من إنتاج المركز الإعلامي التابع لمركز يافا الثقافي، والذي يتحدث عن الهجرة والنكبة الفلسطينية.

كما وتخلل الحفل عدد من الفقرات الفنية، حيث عرضت فرقة عائدون للفنون الشعبية التابعة لمركز يافا عرضاً للدبكة الشعبية مع عدد من اللوحات الفنية، وقام الحاج أبو أحمد البسيوني بسرد حكاية عن الهجرة الفلسطينية، إضافةً إلى حكاية أخرى من المشاركين في المشروع، وأغنية شعبية ومسرحية بعنوان صرخة وطن.

وفي النهاية قام تيسير نصر الله، رئيس مجلس الإدارة، ومحمد مسيمي، مستشار وحدة الصحة النفسية، بتكريم مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي ومؤسسة التعاون لدعمهما وتعاونهما على إتمام المشروع بنجاح، حيث أبدى جميع المشاركين والحضور إعجابهم الشديد في البرامج والأنشطة المختلفة التي يُنفذها المركز.

جدير ذكره بأن مشروع "حكايتك يا بلد بكلمة وصورة" هو واحد من العديد من الأنشطة والمشاريع التي يقوم بها مركز يافا الثقافي للأطفال والشباب من أجل تعزيز دورهم في المجتمع الفلسطيني وصقل مهاراتهم ومواهبهم والمساهمة في عملية تنمية المجتمع والشباب الفلسطيني.