الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي: دعم المرأة الفلسطينية واجب وطني

نشر بتاريخ: 10/01/2011 ( آخر تحديث: 10/01/2011 الساعة: 16:16 )
رام الله- معا- أكد د.خالد القواسمي وزير الحكم المحلي خلال لقائه ممثلات عن الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية وطاقم شؤون المرأة أن دعم المرأة الفلسطينية في كافة المؤسسات الوطنية وخاصة الهيئات المحلية هو واجب وطني، لما للمرأة من دور على الساحة الفلسطينية مهما كانت صعوبة هذا الدور الذي تلعبه المرأة الفلسطينية.

وإلتقى د.القواسمي في مقر الوزارة في رام الله ممثلات عن الاتحاد وطاقم شؤون المرأة وهم نهاية محمد، ريما نزال، منى الخليلي من الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية، وسريده حسين وايمان نزال من طاقم شؤون المرأة، بحضور حنان امسيح مدير عام وحدة النوع الاجتماعي في الوزارة.

وناقش المجتمعون عدة مواضيع وأهمها إنتخابات الهيئات المحلية، حيث أكد الوزير القواسمي على إلتزام الحكومة بقرار المحكمة العليا بإجراء الإنتخابات وأنه يتم حاليا التنسيق مع المؤسسات المعنية لإجرائها بطريقة ديموقراطية وشفافية.

اما بخصوص لجان تسيير الاعمال، أوضح د.القواسمي أن هذه اللجان موجودة حاليا في عدد من الهيئات المحلية هي لفترة وجيزة، لحين إجراء الإنتخابات المحلية وهي موجودة للسير بعمل هذه الهيئات وتحت رقابة الوزارة.

وتناول الإجتماع ايضا عملية دمج الهيئات المحلية التي حصلت وتحصل مستقبلا، وأن هذه العملية هي من أجل عمل بلديات كبيرة قادرة على تحقيق التنمية، وقادرة على تقديم خدمات أفضل للمواطنين، وركز القواسمي على دعم العنصر النسوي في لجان تسيير الأعمال وفي تشكيل البلديات الجديدة المدمجة، وفي الانتخابات المحلية القادمة.